04-يناير-2024
صورة أرشيفية لمخيم نور شمس. 31 ديسمبر 2023

صورة أرشيفية لمخيم نور شمس. 31 ديسمبر 2023

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب أسيد بني عودة، 29 عامًا، فجر اليوم الخميس، بعد إصابته برصاص الاحتلال في طمون جنوب طوباس. 

وفي صباح وفجر اليوم الخميس، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اقتحامات ومداهمات في الضفة الغربية، بالتزامن مع مواجهات واشتباكات في بعض المناطق، أسفرت عن إصابات في صفوف الشبان. في الوقت نفسه، استمرت قوات الاحتلال في حصار طولكرم لليوم الثاني على التوالي.

وأفادت المؤسسات المختصة بشؤون الأسرى بأن عدة مواطنين تم اعتقالهم خلال هذه الحملة، ونقلهم للتحقيق بتهمة المشاركة والضلوع في أعمال مقاومة مسلحة ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

وتركزت الاعتقالات في عدة محافظات من بينها جنين، وطولكرم، ونابلس، ورام الله، وبيت لحم، والخليل، وطوباس، وشملت الاقتحامات عشرات المنازل وعاث الاحتلال فيها الفساد.

في طولكرم، فجرت قوات الاحتلال منزل عائلة الشهيد سند غنام في مخيم نور شمس، وقامت بتدمير منازل ومنشآت المواطنين في المخيم، وتعرضت هذه المنازل للتدمير عدة مرات في الماضي. كما دارت اشتباكات مسلحة في بعض مناطق المخيم، وشهدت سلسلة من الانفجارات نتيجة تدمير الاحتلال لممتلكات المواطنين في المخيم.

وقام الاحتلال بتحطيم أبواب المنازل والمحال التجارية على طول الشارع في مدخل مخيم نور شمس، واعتقال العديد من الأشخاص وتحويل المنازل لثكنات عسكرية، كما نشر قناصة على أسطح المباني بعد إجبار سكانها على المغادرة.

وفي رام الله، انتشرت قوات الاحتلال بين حيي الإرسال والمصايف، ودارت مواجهات مع الشبان، كما داهمت قوات الاحتلال عدة بنايات سكنية في حي المصايف واعتقلت شابين.

من جهة أخرى، أفادت مصادر بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة بديا غرب سلفيت واعتقلت ثلاثة شبان، وكذلك اعتقلت عدة أشخاص في محافظة بيت لحم.