12-أكتوبر-2024
المرحلة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة تبدأ الإثنين

المرحلة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة تبدأ الإثنين

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أنّها ستبدأ بعد غد الإثنين (14 أكتوبر)، المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال.

يهدد الاجتياح الإسرائيلي المستمرّ لشمال قطاع غزة، تنفيذ المرحلة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال

وقالت الوزارة إنّ المرحلة الثانية من حملة التطعيم ستبدأ في المحافظة الوسطى ولمدة ثلاثة أيام، بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية ووكالة أونروا ومنظمة اليونيسيف.

وأضافت أن حملة التطعيم تمتد من السابعة والنصف صباحًا وحتى الثانية ظهرًا، وتشمل الأطفال دون 10  أعوام، وبما يتضمّن  إعطاء (فيتامين أ) للأطفال ما بين 2-10 أعوام.

ويهدد الاجتياح الإسرائيلي المستمرّ لشمال قطاع غزة، تنفيذ المرحلة الثانية من التطعيم. وأعلنت أونروا، الأربعاء الماضي أن الجيش الإسرائيلي يحاصر 400 ألف فلسطيني شمالي قطاع غزة.

ومنذ نحو أسبوع، يفرض الاحتلال حصارًا، إلى جانب اقتحام بريّ يترافق مع قصف مروحي ومدفعي عنيف، على بيت حانون وبيت لاهيا ومخيم جباليا.

وسبق أن أعلنت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) كاثرين راسل أنه جرى التوصّل لاتفاق مع المسؤولين الإسرائيليين بشأن "فترات إنسانية للمناطق" المشمولة في الجولة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة.

وقالت إن "يونيسف" ستوفّر مكملات فيتامين (أ) للأطفال لتقوية جهازهم المناعي.

وقبل نحو شهر (في أيلول/ سبتمبر) جرى تطعيم نحو 560 ألف طفل في قطاع غزة، ضمن المرحلة الأولى من "حملة التطعيم ضد شلل الأطفال"، إذ يحتاج الأطفال جرعتين من اللقاح كل منهما على شكل نقطتين في الفم.