06-يونيو-2023
عزمي الشعيبي وعصام حج حسين من ائتلاف "أمان"

عزمي الشعيبي وعصام حج حسين من ائتلاف "أمان"

الترا فلسطين | فريق التحرير

علم "الترا فلسطين" أنّ محكمة الصلح في رام الله أجّلت النظر في قضية عزمي الشعيبي وعصام حج حسين من ائتلاف "أمان" إلى 11 تموز/ يوليو المقبل، بعد أن أحالت النيابة العامة ملفهما للمحكمة، على خلفية دعوى مقدمة من ديوان الرئاسة، بعد تقرير "أمان" عن قضية "تبييض تمور المستوطنات".

محكمة الصلح أجّلت النظر في الملف بعد أن أحالته لها النيابة العامة، على خلفية دعوى مقدمة من ديوان الرئاسة، بعد تقرير "أمان" عن قضية "تبييض تمور المستوطنات"

وأفادت مصادر "الترا فلسطين" أنّه وبناء على طلب هيئة الدفاع من المحكمة، وبعد موافقة الأخيرة؛ تم تأجيل القضية حتى (11 تموزر/ يوليو المقبل) لتمكين هيئة الدفاع من الاطلاع على ملف القضية، وتصوير ودراسة الملف التحقيقي، وتقديم دفوعها مطلع الجلسة القادمة.

ويضم فريق الدفاع عن الشعيبي و"حج حسين" حقوقيون من مؤسسات المجتمع المدني، ومنها مركز القدس للمساعدة القانونية، والهيئة المستقلة لحقوق الإنسان-فلسطين، ومؤسسة الحق، وشخصيات قانونية وحقوقية.

وعقدت النيابة العامة صباح اليوم، جلسة تحقيق ثانية، مع المسؤوليْن في الائتلاف من أجل المحاسبة والنزاهة "أمان"، عزمي الشعيبي، وعصام الحج حسين بعد دعوى تقدم بها ديوان الرئاسة الفلسطينية ضدّهما، على خلفية تقرير نُشر مؤخرًا يفيد بـ "تسويات" خارج إطار القانون في "قضية تبييض تمور المستوطنات".

ونظّمت مؤسسات المجتمع المدني وقفة احتجاجيّة أمام مجمع المحاكم في مدينة البيرة، بالتزامن مع بدء جلسة التحقيق الثانية لليوم الثاني على التوالي، رفضًا لـ "ملاحقة ائتلاف أمان".