14-مارس-2022

الترا فلسطين | فريق التحرير

غادرت الدفعة الأولى من معتمري قطاع غزة اليوم الإثنين إلى السعودية، عبر معبر رفح البري، وذلك بعد توقف موسم العمرة لمدة عامين بسبب جائحة كورونا.

  أوّل دفعة من المعتمرين تغادر قطاع غزة إلى السعودية، بعد توقف لعامين بسبب كورونا 

وأفاد رئيس جمعية شركات الحج والعمرة في قطاع غزة عوض أبو مذكور، أن عدد معتمري الفوج الأول بلغ 298 معتمرًا ومعتمرة، وسينطلق غدًا الثلاثاء الفوج الثاني بعدد مماثل.

وبين أبو مذكور في حديث لـ "الترا فلسطين" أن فوج المعتمرين انطلق صوب مطار القاهرة، ومن المقرر أن تنطلق طائرتهم فجر غد الثلاثاء من مطار القاهرة إلى مطار المدينة المنورة، وبعدها إلى مكة المكرمة.

وأوضح أن الفوج الثاني سيغادر غدًا الثلاثاء، وسيتوجه مباشرة إلى مكة المكرمة مباشرة، فيما سيغادر فوجين آخرين الإثنين والثلاثاء من الأسبوع المقبل، قبل البدء في موسم رحلات العمرة لشهر رمضان.

وأشار إلى أن حركة السفر في المعبر ستتوقف يومي الإثنين والثلاثاء من كل أسبوع، لتمكين المعتمرين من السفر، فيما سيسمح بعودة المواطنين إلى قطاع غزة.

وأعلنت الهيئة العامة للمعابر والحدود أمس الأحد عن توقف العمل بمعبر رفح جنوب القطاع ليومي الإثنين والثلاثاء (14 و15 آذار/ مارس)، بناء على طلب الجانب المصري لتسهيل مغادرة المعتمرين.


اقرأ/ي أيضًا:

الإثنين: 12 معتقلًا من الضفة

رئيس "الشاباك" يُحذر الإدارة الأمريكية من تصعيد محتمل في رمضان