أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
صور | بعد مواجهات وسط القدس.. أبو عبيدة يحذّر المستوطنين

صور | بعد مواجهات وسط القدس.. أبو عبيدة يحذّر المستوطنين

شابة فلسطينية خلال تظاهرة في باب العمود وسط القدس (Getty)

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال أبو عبيدة مساء اليوم الخميس، إنّ كتائب القسام ومعها قيادة فصائل المقاومة تتابع ما يجري في القدس والمسجد الأقصى من محاولات استفزازية وعدوانية من المستوطنين وزعمائهم.

وحذّر الناطق الإعلامي باسم كتائب القسام في تصريح مقتضب عبر قناته في "تيلغيرام" المستوطنين من مغبّة المساس بالمسجد الأقصى، وحيّا من وصفهم "المرابطين الأحرار في القدس على تصديهم ومقاومتهم لتدنيس الأقصى والعدوان عليه".

واعتقلت شرطة الاحتلال مساء اليوم عددًا من الشبان الفلسطينيين من منطقة باب العمود وسط القدس المحتلة، بعد محاولتهم منع دخول عضو الكنيست إيتمار بن غفير للمسجد الأقصى.

وكان مستوطنون تجمّعوا في المكان، احتجاجًا على قرار تأجيل مسيرة الأعلام الإسرائيلية التي كانت مقرر اليوم. 

ونشر عضو الكنيست المتطرف ايتمار بن غفير صورة عبر حسابه في "فيسبوك" حاملًا العلم الإسرائيليّ في منطقة باب العمود، وقد أرفقها بعبارة "لقد وصلت إلى هُنا لأقول إن القدس عاصمة إسرائيل، ولأقول لمفوّض الشرطة الفاشل أن لا يجب أن تستسلم بأي حال من الأحوال للإرهابيين. يجب رفع علم إسرائيل بفخر في كل مكان وبدون خوف". 

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" عن بن غفير قوله "القدس والبلدة القديمة لنا، ولن نتنازل عنها، لقد أتيت هُنا لأقول ذلك أعدائنا رغم خضوع مفتّش الشرطة لتهديداتكم". وتساءل عن الخطوة الإسرائيلية التالية، بقوله "هل ستهددُنا حماس بعدم ركوبنا القطار والسفر إلى هنا أيضًا؟ هذا جنون". 


اقرأ/ي أيضًا:

الإذاعة العبرية: غانتس يصدر أمرًا بهدم البؤرة الاستيطانية جنوب بيتا