15-فبراير-2024
اقتحام مطبعة

اليافطات التي نشرتها قوات الاحتلال بعد اقتحام إحدى المطبعتين في رام الله. 15 فبراير 2024

الترا فلسطين | فريق التحرير 

دمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، مخرطة وأغلقت مطبعتين خلال اقتحامها بلدة بيتونيا ومدينة رام الله.

وأفاد شهود عيان لـ"الترا فلسطين"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيتونيا من جهة معسكر عوفر، وتوجهت إلى مخرطة، ثم قاموا بتخريب محتوياتها ومصادرة بعض الممتلكات منها، قبل انسحابهم من البلدة.

اقتحام

وتابع الشهود، أن قوة أخرى من جيش الاحتلال اقتحمت من جهة مستوطنة "بيسغوت" مدينة رام الله، وتمركزت في ميدان المنارة وسط المدينة.

وأضافوا، بأن قوات الاحتلال داهمت عمارة البكري وتوجهت إلى الطابق السابع حيث تقع مطبعة "سومر" للإعلانات، وكذلك داهموا عمارة أمية وتوجهوا إلى الطابق الرابع حيث تقع مطبع "حسام".

وبيّن الشهود، أن قوات الاحتلال اقتحمت المطبعتين بعد خلع أبوابها ودمرت كل المحتويات بداخلها، وعلقت عليهما أمرًا عسكري بالإغلاق، ومواد تحريضية ضد حماس، مدعية بأن هذه المطابع تقدم خدمات لحركة حماس.

اليافطات التي نشرتها قوات الاحتلال بعد اقتحام المطبعتين
اليافطات التي نشرتها قوات الاحتلال بعد اقتحام المطبعتين
اليافطات التي نشرتها قوات الاحتلال بعد اقتحام المطبعتين
الدمار الذي أحدثه الاحتلال في إحدى المطابع
اليافطات التي نشرتها قوات الاحتلال بعد اقتحام المطبعتين
اليافطات التي نشرتها قوات الاحتلال بعد اقتحام المطبعتين

وتخلل هذه الاقتحامات مواجهات مع الشبان خلال محاولة التصدي لجيش الاحتلال، استخدم فيها الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت، وأسفرت عن إصابة شاب بجراح وصفت بالمتوسطة.

وفي القدس، اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، كما منعت شرطة الاحتلال المتمركزة على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، المواطنين من الدخول. 

كما اقتحمت سلطات الاحتلال أرض سوق الجمعة، قرب الزاوية الشمالية الشرقية لسور القدس، وشرعت بأعمال تجريف وتدمير الموقف المقام على هذه الأرض، لمنع المقدسيين من ركن سيارتهم فيه، بعد أن أجبرتهم محكمة الاحتلال الأسبوع الماضي على إخلاء الموقف الذي تعود ملكيته لعائلات مقدسية.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من مخيم عين بيت الماء، وهم الأسير المحرر وسيم شاهين، والمواطن محمد يحيى أنيس يحيى، بعد تفتيش منزليهما.

أما في محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من بلدة علار: الشاب مهدي حسن الخطيب، ويامن قشوع، وأحمد مأمون، والأسير المحرر نظير محمد نصار (53 عامًا)، بعد مداهمة منازلهم، وتفتيشها.

 واحتجزت المواطن سائد الغانم في مدينة طولكرم لعدة ساعات عقب مداهمة منزله وتفتيشه، كما داهمت محلًت تجاريًا وملاهي "الميغا لاند" واستولت على تسجيلات كاميرات مراقبة. 

كذلك اقتحم الاحتلال كلًا من قلقيلية والخليل ونابلس، واعتقل مواطنين وداهم منازل فيها.