15-يونيو-2023
صور | للمرة الثالثة.. جيش الاحتلال يشرّد 4 عائلات بالأغوار الشمالية

الترا فلسطين | فريق التحرير

للمرة الثالثة تتعرض 4 أسر من عائلة "عوض" للتهجير القسري من مساكنهم في الأغوار الشمالية، بعد أن هدم جيش الاحتلال، اليوم الخميس، خيامًا وبركسات، وصادر ممتلكاتهم، في خربة "أم الجمال".

التهجير القسري طال 16 شخصًا من العائلات، فيما جرى مصادرة كافة ممتلكات العائلات، من بركسات وحظائر أغنام، وخيام 

يقول حمد عوض، لـ "الترا فلسطين" إن قوة من جيش الاحتلال و"الإدارة المدنية" ترافقها شاحنة كبيرة، داهمت مساكنهم في خربة "أم الجمال" في الأغوار الشمالية، وشرعت بعملية تفكيك ومصادرة كافة ممتلكاتهم.

وتابع أن هدم مساكنهم ومصادرتها جرى بشكل مفاجئ، ولم يسبق أن أخطرهم الاحتلال بقرار الهدم.

وبيّن عوض أنهم اضطروا للهجرة اليوم إلى أرض أخرى لهم، تقع في قرية تياسير في الأغوار الشمالية، لإبعاد النساء والأطفال عن عملية الهدم. لكنه أكد أنهم سيعودون إلى نفس الموقع وبناء مساكنهم مجددًا، فهذه ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها نفس العائلات للتهجير القسري من قبل الاحتلال، وترحيلهم من مساكنهم.

ونوّه إلى أنّ هذا التهجير هو الأول في موقع خربة "أم الجمال"، لكن سبق وأن هجّرهم الاحتلال من مساكنهم في خربة الفارسية مرتين قبل ذلك، وفي المرة الأولى جرى إعادة البناء، وعقب المرة الثانية رحلوا إلى خربة "أم الجمال"، أما اليوم فقرار العائلة وفق حمد "بدنا نرجع نبنيهم".

بدوره قال مسؤول ملف الاستيطان في الأغوار الشمالية وطوباس معتز بشارات، إن اعتداءات الاحتلال في خربة "أم الجمال" في الأغوار الشمالية اليوم، طالت عائلات أحمد حمد عليان عوض، ومريم علي عيسى عوض، وعلي حمد أحمد عوض، وحمد أحمد عليان عوض.

وأفاد في بيان، أن التهجير القسري طال 16 شخصًا من العائلات، فيما جرى مصادرة كافة ممتلكات العائلات، من بركسات وحظائر أغنام، وخيم، وغيرها.