أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.35
سعر الصرف 3.42
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.67
سعر الصرف 4.88
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 4.08
صور وفيديو | فلسطين: يوم رفض شعبيّ للتطبيع

صور وفيديو | فلسطين: يوم رفض شعبيّ للتطبيع

صورة من غزة MOHAMMED ABED/ Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

انطلقت في محافظات الضفة الغربية ومدينة غزة، الثلاثاء، فعاليّات رافضة لاتفاقيّات التطبيع بين الإمارات والبحرين مع "إسرائيل" برعاية أمريكية، والتي سيتم الاحتفال بتوقيعها في واشنطن، اليوم.

وكانت القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية دعت في بيانها الأول، إلى اعتبار الثلاثاء "يوم رفض شعبي انتفاضي". 

وشهدت مدن الخليل وجنين ونابلس وطولكرم فعاليّات متنوعة، ومن المقرر أن تقام مظاهرة عند السادسة مساء اليوم في رام الله يتخللها رفع علم فلسطين، كما تنظّم 50 منظمة أمريكية وقفة احتجاجية أمام البيت الأبيض، بالتزامن مع توقيع الاتفاق.

وأحرق متظاهرون في غزة صور ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، احتجاجًا على اتفاقيّات التطبيع.

ومن المقرر أن يتمّ يوم الجمعة المقبل رفع الأعلام السوداء شجبًا لاتفاق التطبيع، في كل الساحات والمباني والبيوت، وتقرع الكنائس أجراس الحداد، ويرافق ذلك فعاليات تشمل كل نقاط التماس.

وجرى الإعلان عن "القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية" كتجسيد لقرارات مؤتمر الأمناء العامين للفصائل الذي عقد في الثالث من أيلول/ سبتمبر بين رام الله وبيروت.

وتوقّع الإمارات والبحرين اليوم الثلاثاء في البيت الأبيض اتفاق تطبيع العلاقات مع "إسرائيل"، وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية عن هذا اليوم، إنه يوم أسود في تاريخ الأمة العربية، وهزيمة لمؤسسة الجامعة العربية التي لم تعد جامعة بل مفرقة، وصارت رمزًا للعجز العربي.


اقرأ/ي أيضًا: 

فلسطين: 6 وفيات و1118 إصابة بكورونا