26-أبريل-2022
من أحداث هبّة أيار في اللد (AHMAD GHARABLI/Getty)

من أحداث هبّة أيار في اللد (AHMAD GHARABLI/ Getty)

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

أعرب ضابط رفيع في خدمة الاحتياط بجيش الاحتلال عن اعتقاده باقتراب اليوم الذي سيشهد انضمام فلسطينيي الداخل لموجة هجمات واسعة، ودعا لتجريدهم من سلاحهم وقتل من يرفض ذلك منهم، بإطلاق عيار ناري على رأسه. 

 ضابط إسرائيلي: سنشهد ذات يوم، وهذا ليس ببعيد، هجمات وصواريخ وقذائف من غزة والضفة ومن لبنان ومن هُنا من الداخل. لا تتجاهلوا ذلك! 

ونشرت صحيفة "معاريف" اليوم الثلاثاء، أقوال العميد احتياط "تسفيكا فوغل"، قائد مقر القيادة الجنوبية وقائد وحدة "حيلوتس غولان" السابق في جيش الاحتلال، والتي جاء فيها: نحن نعيش في بيئة تقوم فيها المصلحة المشتركة لأعدائنا، في الداخل والخارج، على بناء دولة على أنقاض "إسرائيل"، مضيفًا "ينظر الناس إليّ ويرفضون تصديق ذلك لأنه غير مريح".

وتحدّث "فوغل" عن سيناريو لأحداث قادمة تندلع في الضفة الغربية، ويتخللها انطلاق الصواريخ من غزة ولبنان، وينخرط في هذه المواجهة الفلسطينيون داخل الخط الأخضر. 

وأضاف: "يتحدثون إلينا طوال الوقت عن "رذاذ الصواريخ" من لبنان، وهي كلمة جيدة تستخدم لوصف المطر، لكن ما يحدث في الواقع عبارة عن لدغات، في كل مرة من مكان مختلف، وفي محاولة لكسر معنوياتنا. 

 الضابط الإسرائيلي: يجب علينا حماية أنفسنا، يجب إنشاء قوّة تجوب القرى المشبوهة بحيازة السلاح وتنتقل من منزل إلى آخر لنزع سلاحهم

ومضى فوغل مخاطبًا الإسرائيليين: "أقول لكم إننا سنشهد ذات يوم، وهذا ليس ببعيد، موجة كراهية ستتجلى في هجمات وصواريخ وقذائف من غزة والضفة الغربية ومن لبنان ومن هُنا من الداخل. لا تتجاهلوا ذلك! (حارس الأسوار) صفعتنا ويرفضون تصدیق أني قلق على مصيرنا مثل أي شخص آخر، وأقول لكم إن هذا سيحدث. ثمة كراهية لنا بين بعض العرب في (إسرائيل) الذين يحمّلوننا مسؤولية مصيرهم المرير، ويريدون إقامة دولة هنا. لا يمكن التمييز بين الأخيار والأشرار".

وأضاف: "يجب علينا حماية أنفسنا، يجب إنشاء قوّة تجوب القرى المشبوهة بحيازة السلاح وتنتقل من منزل إلى آخر لنزع سلاحهم وكل من يملك سلاحًا غير شرعي ويعارض إعادته سيطرد من هنا، وإذا عارض ذلك بعنف يجب إطلاق عيار على رأسه! يجب علينا حماية أنفسنا، وانظروا إلى العالم، لا أحد يدافع حقًا عن أوكرانيا ولا أحد يدافع عن إسرائيل".