أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.29
سعر الصرف 3.29
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.63
سعر الصرف 4.65
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 3.91
ضابط إسرائيلي: الاشتباكات في جنين تُذكّرني بحرب لبنان

ضابط إسرائيلي: الاشتباكات في جنين تُذكّرني بحرب لبنان

أرشيفية

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال قائد وحدة المستعربين في الضفة الغربية التابعة لـ "حرس الحدود" الإسرائيلي، إن الاشتباك الذي خاضته قوّته قبل نحو أسبوعين في جنين ذكّره بحرب لبنان الثانية التي شارك فيها عندما كان مقاتلًا.

ونشرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، اليوم الأربعاء، مقابلة أجرتها مع قائد وحدة المستعربين، وأشارت له بالرمز (د)، وذلك بعد أسبوعين من اشتباك خاضته قوّاته في قلب جنين.

وفي روايته للأحدث في تلك الليلة، يقول قائد وحدة "المستعربين" في جيش الاحتلال إنهم فاجأوا المسلحين الفلسطينيين، بناء على معلومات قدّمها جهاز "الشاباك" وكنّا بانتظارهم وقتلنا ثلاثة منهم، وأثناء انسحابنا فاجأتنا مجموعة أخرى من المسلحين، وكاد الاشتباك الذي دار بالرصاص، أن يوقع قتلى في صفوفنا.

وأضاف الضابط الإسرائيلي: عندما وصلنا إلى المفترق، تم فتح نيران قاتلة تجاهنا من الجانبين، ثم تعرّضنا لإطلاق الرصاص من كل الاتجاهات، لقد كان اشتباكًا بالرصاص ذكّرني بحرب لبنان.

وأشار إلى أن الاشتباك المسلح استمر فترة من الوقت، إلى أن فهمت ما الذي يجري، ومن أين تأتي النيران، لقد سادت الفوضى الميدان، ثم اقترب منا فلسطينيون على دراجات نارية، وبدؤا إلقاء عبوات ناسفة كبيرة علينا وعلى السيارات التي تقلّنا، وبدأت الانفجارات واستمر إطلاق النار، لقد أعدّوا لنا مفاجأة بعد أخرى، ثم سارعنا للخروج من السيارات وبدأنا الرد على النار بالنار.


اقرأ/ي أيضًا:

70 طفلًا فلسطينيًا قتلتهم "إسرائيل" منذ بداية 2021