07-أبريل-2023
حرارة شديد

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال الراصد الجوي قصي الحلايقة، إن ارتفاعات متلاحقة تشهدها الأجواء في البلاد بدءًا من اليوم الجمعة وحتى منتصف الأسبوع المقبل، قبل أن يتبع ذلك انخفاض ملموس على درجات الحرارة.

وأوضح قصي الحلايقة، أن درجات الحرارة تبدأ بالارتفاع الجمعة لتتجاوز معدلاتها العامة، حيث تزداد الأجواء دفئًا خلال ساعات النهار، بينما تميل للحرارة في معظم المناطق بشكل متفاوت، وتصبح لطيفة مساءً، باردة نسبيًا ليلاً خاصة فوق الجبال.

 وأفاد الحلايقة، أن درجات الحرارة ستواصل ارتفاعها بشكل ملموس يوم السبت، لتقفز إلى نهاية العشرينات في الجبل، ويكون الطقس حارًا نسبيًا إلى حار وخماسينيًا مغبرًا أحيانًا مع ظهور السحب العالية، خلال ساعات النهار، ولطيفًا خلال ساعات المساء والليل في أغلب المناطق بما في ذلك الجبال.

 ويوم الأحد، وفقًا لقصي الحلايقة، تتواصل الكتلة الهوائية الخماسينية بالتأثير على البلاد، حيث يسود طقس حار بشكل لافت مع بقاء الحرارة فوق معدلاتها السنوية العامة بحدود 7-8 درجات مئوية، وخلال ساعات الليل يكون الطقس لطيفًا مع نشاط الرياح.

 أما يوم الإثنين، فيطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها العام، وتتطور حالة من عدم الاستقرار الجوي، مع احتمال سقوط زخات محلية من الأمطار في بعض المناطق، قد تكون رعدية أحيانًا.

 وأفاد قصي الحلايقة، أن انخفاضًا ملموسًا آخر سيطرأ على درجات الحرارة لتصبح دون معدلاتها العامة، ويكون الطقس باردًا نسبيًا نهارًا ويحتمل سقوط أمطار خفيفة، وفي ساعات المساء والليل تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة وتشتد الأمطار والرياح.

دلالات: