14-يوليو-2021

صورة توضيحية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

عادت الكهرباء إلى مدينة طولكرم، بعد انقطاع استمر أكثر من 12 ساعة، منذ الساعة الثامنة من صباح الأربعاء وحتى الساعة الثامنة مساءً.

بلدية طولكرم: الانقطاع كان مفترض حدوثه قبل أسبوعين لكن عملنا على تأجيله لصالح طلاب التوجيهي

وبحسب إعلان بلدية طولكرم فإن الانقطاع كان من المفروض أن ينتهي بحلول الساعة الرابعة عصرًا، وأن سببه إصلاحاتٌ في الشركة القطرية الإسرائيلية وفق بلاغ وصل للبلدية، إلا أن التيار الكهربائي تأخر أربع ساعاتٍ عن الموعد المحدد.

وقال رئيس بلدية طولكرم محمد يعقوب لـ الترا فلسطين، إن تأخير عودة التيار الكهربائي سببه الشركة القطرية الإسرائيلية وليس بلدية طولكرم، فالانقطاع جاء من طرف الاحتلال وليس من طرف البلدية.

وأضاف يعقوب، أن موعد هذا المقطع كان مفترض أن يتم قبل نحو أسبوعين، إلا أن البلدية عملت على تأجيله لحين انتهاء طلبة الثانوية العامة من امتحاناتهم.

سيتم تشغيل طاقة شمسية للمدينة ستحل جزءًا بسيطًا من مشكلة الكهرباء

وأوضح، أن هذا الانقطاع سببه أعمال صيانة لدى الاحتلال وليس لمدينة طولكرم، بهدف إصلاح خطوط رئيسية توصل الكهرباء إلى طولكرم.

وردًا على سؤالنا حول إمكانية وجود أي حل قريب لأزمة الكهرباء التي تعاني منها طولكرم منذ أكثر من 10 سنوات، أجاب يعقوب أن البلدية تتواصل مع سلطة الطاقة والحكومة الفلسطينية، لكن هناك ترتيبات وإجراءات من طرف الاحتلال هي السَّبب في تأخير حل المشكلة" وفق قوله.

وحول حل الأزمة، قال يعقوب: "لا أظن أن تحل المشكلة قريبًا ولكن نأمل ذلك"، مضيفًا، "كحل مؤقت غدًا (الخميس) سيتم تشغيل طاقة شمسية للمدينة ستحل جزءًا بسيطًا من مشكلة الكهرباء وانقطاعها المستمر عن المدينة".


اقرأ/ي أيضًا: 

الاحتلال يواصل منع إدخال مواد البناء والمواد الخام لقطاع غزة

ضابط إسرائيلي: الاشتباكات في جنين تُذكّرني بحرب لبنان