أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
الاحتلال يواصل منع إدخال مواد البناء والمواد الخام لقطاع غزة

الاحتلال يواصل منع إدخال مواد البناء والمواد الخام لقطاع غزة

آلية تزيل ركام أحد المباني التي دمرتها طائرات الاحتلال في غزة | gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكّد مدير عام المعابر في وزارة الاقتصاد بغزة رامي أبو الريش، أن سلطات الاحتلال ما زالت تصر على منع إدخال مواد البناء، والمواد الخام إلى القطاع بذريعة "إمكانية الاستخدام المزدوج".

ما تم السماح بتصديره إلى الضفة الغربية، اليوم، لا يتعدى 6 شاحنات

وسمحت سلطات الاحتلال، اليوم الأربعاء، وللمرة الأولى منذ انتهاء عدوانها على قطاع غزة، في 21/ مايو- آيار الماضي، بمرور السلع والبضائع عبر معبر كرم أبو سالم، بعد تشديدٍ دام قرابة الشهرين.

وقال أبو الريش لـ الترا فلسطين: "ما سمح الاحتلال بدخوله اليوم عبر معبر كرم أبو سالم، لا يتعدى المصنوعات الورقية، والخشبية، والبلاستيكية، والقماشية ما بين ملابس وأحذية، في حين رفض رفضًا قاطعًا إدخال المواد الخاصة بصناعة المنظفات، وبعض الكيماويات التي تخص الزراعة"، مضيفًا، أن وتيرة إدخال الشاحنات، لم تكن بالمستوى المتوقع بعد هذا الإغلاق الطويل "ولم تكن بمستوى ما كانت عليه قبل العدوان الأخير".

ووفقًا لأبو الريش، فإن ما تم السماح بتصديره إلى الضفة الغربية، اليوم، لا يتعدى 6 شاحنات، 4 منها محملة بالخضراوات، واثنتان محملتان بالأثاث.

وكانت "إسرائيل" زعمت أواخر حزيران/ يونيو الماضي، إدخال تسهيلات على معابر غزة، إلا أن جهات رسمية وأهلية فلسطينية، أكّدت أنها "شكيلة، ولم تحدث على أرض الواقع".


اقرأ/ي أيضًا: 

البنك الدولي: هذا ما تحتاجه غزة لـ "التعافي"

13 شرطًا فلسطينيًا للعودة إلى المفاوضات