13-يونيو-2023
عرين الأسود

الترا فلسطين | فريق التحرير

دعت مجموعات "عرين الأسود" مقاتليها، وأبناء مدينة نابلس ومخيماتها، إلى "التجهز بكل شيء لمعركة قريبة يعد لها العدو في شمال الضفة الغربية، ولنكن على قدر هذه الأمانة التي أوكلت لنا". جاء ذلك في بيان، مساء الثلاثاء، بعدما أوضحت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن الشاباك والجيش توافقا على تكثيف العمليات الهجومية في جنين وتعميقها.

شددت "عرين الأسود" أنه "لا مجال للتراجع، ولا مجال للاستسلام، ولا مجال لأي مناورة، ولا مجال للرجوع للوراء خطوة واحدة"، مضيفة: "ستقاتل حتى الموت، وسنرى وسيرى أبناء شعبنا من سيحاصر من"

وأكدت "عرين الأسود" أن مقاتليها شاركوا إلى جانب فصائل المقاومة في التصدي لاقتحام جيش الاحتلال لمخيم بلاطة اليوم، ونجحوا في إفشال محاولة اعتقال المطارد عصام الصلاج الذي حاصر جيش الاحتلال منزله في المخيم، كما شاركوا قبل يومين في التصدي بالرصاص والعبوات الناسفة "لمحاولة فرض أمر واقع جديد داخل أزقة البلدة القديمة، وخرجت نخبتهم دون تحقيق أي هدف يذكر تجر  الخيبة والذل والهوان" بحسب البيان.

وأضافت: "نقول لمقاتلي العرين وللمقاتلين من كل فصيل، الجنود المجهولة ملثمو الوجوه، أصحاب البنادق الصامتة التي لا تتكلم إلا في حوار العدو، نقول لكم أنتم فخرنا وعزنا وتاج رؤوسنا. أنتم غضب الله يصبه الله بأيديكم وبنادقكم على المحتل  أنتم الدرع وأنتم السيف".

وشددت "عرين الأسود" أنه "لا مجال للتراجع، ولا مجال للاستسلام، ولا مجال لأي مناورة، ولا مجال للرجوع للوراء خطوة واحدة. العدو هو من أوغلَ في دماء أبناء شعبنا وعليه أن يتحمل القادم كله".

وتابعت: "إن هذا العرين قد أُسّسَ بدماء الشهداء ووصاياهم، فتلك الوصايا محفورة في أذهان المقاتلين،  وأماناتهم محفوظة، لذلك تقدموا تقدموا، فإن قطار المقاومة الذي انطلق لا يعرف الرجوع، وهذا القطار لن يوصل راكبيه إلا لغايتين فقط، إما  الشهادة وإما النصر، لا لمنصبٍ ولا لجاه".

وواصل البيان: "احفظوا وصايا العرين جيدًا، وادعوا لنا دعواتكم الصادقة. لقد عاهدنا الله وعاهدناكم أن تلك  الرايات التي سلمتها يد شهيد إلى آخر لن ينكسها العرين، وستبقى تلك الرايات خفاقة عالية تناطح السحاب حتى النصر".

وأكدت أنها "ستقاتل حتى الموت، وسنرى وسيرى أبناء شعبنا من سيحاصر من".