04-نوفمبر-2022
gettyimages

gettyimages

أصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية.

أصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية

واندلعت مواجهات في قرية بيت دجن شرق نابلس، بعد قمع قوات الاحتلال، المسيرة الأسبوعية لأهالي البلدة والرافضة لإقامة بؤرة استيطانية في المنطقة الشمالية الشرقية من البلدة، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق.

وفي جنوب نابلس، اندلعت مواجهات في محيط جبل صبيح ببلدة بيتا، وذلك بعد قمع قوات الاحتلال للمسيرة الأسبوعية في البلدة رفضًا لإقامة بؤرة أفيتار الاستيطانية على قمة الجبل، وسط خشية من عودة المستوطنين إليه في ظل وصول ائتلاف حكومي يميني للحكم في دولة الاحتلال.

واقتحم مستوطنون، قرية قريوت جنوب نابلس، وقاموا باحتجاز المزارع صبري راتب وجراره الزراعي، بحمايةٍ من قوات الاحتلال. كما هاجم المستوطنون منازل الفلسطينيين في قرية مادما جنوب نابلس، خلال وقت صلاة الجمعة اليوم، وتحديدًا في الجزء الجنوبي في القرية، مما أدى إلى اندلاع مواجهات في القرية أسفرت عن إصابات بالاختناق، وإحراق الأشجار في القرية.

وأصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بالإضافة لإصابات بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية بيت دجن شرق نابلس.

اعتقلت قوات الاحتلال شابًا فلسطينيًا، خلال المواجهات التي اندلعت وسط مدينة الخليل

وفي قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، أصيب 4 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط من بينهم متضامن أجنبي، والعشرات بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بالقرب من مدخل القرية.

واعتقلت قوات الاحتلال شابًا فلسطينيًا، خلال المواجهات التي اندلعت وسط مدينة الخليل، بالقرب من الحاجز المقام على مدخل شارع الشهداء في منطقة باب الزاوية.