09-ديسمبر-2020

صورة أرشيفية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكدت حنان عشراوي استقالتها من عضوية اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رغم أن الرئيس محمود عباس أجل البت في الموضوع.

عشراوي: استقالتي تدخل حيز التنفيذ نهاية العام الجاري

وقالت عشراوي في بيان صحافي، الأربعاء، إنها تقدمت باستقالتها شفويًا إلى الرئيس بتاريخ 24 تشرين ثاني/نوفمبر الماضين ثم قدمت استقالة مكتوبة بتاريخ 26 نوفمبر، على أن تدخل حيز التنفيذ نهاية العام الجاري.

وأضافت، أن الرئيس عباس طلب منها عدم إعلان الاستقالة لحين انتهاء الإجراءات بالتوافق، إلا أن تسريب خبر الاستقالة دفعها إلى الطلب من الرئيس الرد على الاستقالة حتى لا تضطر لإعلانها رسميًا، مبينة أنه ردَّ خطيًا على الرسالة بالقول: "يؤجل البت بالموضوع لحين انعقاد المجلس المركزي".

وأكدت عشراوي أنها مازالت عند قرارها بالاستقالة في نهاية هذا العام، "رغم تقديري واحترامي لموقف الرئيس وحرصه" وفق تعبيرها.

أكدت عشراوي إصرارها على الاستقالة رغم قرار الرئيس تأجيل البت في الموضوع

وأضافت، "آن أوان إجراء الإصلاحات المطلوبة وتفعيل منظمة التحرير وإعادة الاعتبار لصلاحياتها ومهامها واحترام تفويض اللجنة التنفيذية التي تعاني من التهميش وعدم المشاركة في صنع القرار".

وأشارت إلى أنها تعهدت في كتاب استقالتها بأن "أستمر في القيام بواجبي تجاه شعبنا وقضيتنا الوطنية العادلة خارج الأطر الرسمية"، مضيفة، "أكرر أنني لم أطلب يومًا منصبًا أو امتيازًا وأن انتمائي وهدفي الوحيد هو خدمة هذا الشعب والوطن والقضية بكل صدق وإخلاص وأخلاق".


اقرأ/ي أيضًا: 

حراك داخل التنفيذية رفضًا "لتهميش" الفصائل في اتخاذ القرارات

الديموكتاتورية نظام حكم فلسطيني