07-فبراير-2021

صورة توضيحية - gettyimages

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، نقلاً عن مسؤول في وزارة الصحة الإسرائيلية، الأحد، أن "عطوة عشائرية" في النقب المحتل بمشاركة شخصيات من الضفة الغربية تسبّبت بانتقال عدوى فايروس كورونا لـ132 شخصًا حتى الآن.

 خارطة المخالطين بلغت 300 شخص، وبين المصابين أشخاص لم يشاركوا في العطوة

وبيّن المسؤول، أن 132 إصابة تم تشخيصها خلال الأسبوعين الأخيرين، مصدرها، وفق الصحيفة، سلسلة اجتماعات عشائرية لعقد الصلح بين حمولتين متخاصمتين في منطقة الدريجات بالنقب المحتل.

وأضاف، أن قسمًا من المصابين لم يكونوا بين المشاركين في العطوة، بل انتقلت إليهم العدوى من أشخاص شاركوا فيها، مبينًا أن وزارة الصحة تواصل إجراء الفحوصات للمخالطين، حيث بلغت خارطة المخالطين 300 شخص، ما يشير لاحتمالية تسجيل عدد كبير آخر من المصابين.

وأوضحت "يديعوت"، أن العطوة كانت بين حمولتين من عرب الدريجات، و"الوجاهات" من قرية كسيفة البدوية في النقب، ومن عشائر في الضفة الغربية.

العطوة كانت بين حمولتين من عرب الدريجات، و"الوجاهات" من الضفة وقرية كسيفة في النقب

وسجلت في "إسرائيل" منذ بداية تفشي الوباء وحتى منتصف ليلة السبت/الأحد 5074 حالة وفاة، بينما توجد الآن 71 ألف إصابة نشطة، بينها حوالي ألف حالة خطيرة، منها 300 حالة تخضع لأجهزة التنفس الاصطناعي.

وحتى الآن، تجاوز عدد من تلقوا الجرعة الثانية من لقاح كورونا في "إسرائيل" مليوني شخص، بينما تلقى الجرعة الأولى أكثر من 3.4 ملايين شخص.


اقرأ/ي أيضًا: 

أوبئة غيرت وجه الحياة في فلسطين

الكارنتينا: تاريخ الحجر الصحي في فلسطين