18-مايو-2023
عناصر أمن فلسطيني - صورة أرشيفية

عناصر أمن فلسطيني - صورة أرشيفية

الترا فلسطين | فريق التحرير

داهمت قوة من الأجهزة الأمنية، مساء الأربعاء، منزل الطالبة في جامعة بوليتكنك الخليل، براءة سلايمة، وصادرت أجهزة اتصال وحاسوب.

تتهم الكتلة الإسلامية في جامعة بوليتكنك فلسطين، بالخليل، الأجهزة الأمنية بشن حملة مداهمات واعتقالات ضدّ طلابها 

وقال طراد سلايمة شقيق براءة، لـ "الترا فلسطين" إنه تفاجأ بعد عودته من عمله باقتحام عدد كبير من عناصر الأمن لمنزل عائلته الواقعة في الدور الخامس بمدينة الخليل، بعد تحطيمهم بوابة المنزل، وتفتيشه بشكل عشوائي. وأشار إلى أنهم صادروا جهاز "لاب توب" خاص بشقيقته براءة، إضافة لجهازي اتصال.

وأعرب سلايمة عن أسفه من أن أفراد الأمن لم يتيحوا الفرصة للسيدات المتواجدات في المنزل بوضع الحجاب، على حدّ قوله، وسارعوا لاقتحام المنزل وتحطيم البوابة بدعوى أن لديهم أمرًا من النيابة العامّة.

وبيّن سلايمة إنه توجه بعد عملية الاقتحام لمقر المقاطعة في الخليل للحصول على أجهزة الاتصال والحاسوب لوجود صور شخصية عليهما، فطلب منه أحد الحراس العودة صباح اليوم.

وكتبت الطالبة براءة سلامية على حسابها، أن أكثر من 50 عنصرًا من جهاز المخابرات المقنّعين اقتحموا منزل عائلتها، لحظة خلوّه من تواجد الرجال. وقالت إن أفراد الأمن اقتحموا المنزل رغم أنها أخبرتهم أنها لم ترتد الحجاب، بعد.

من جانبها عقّبت الكتلة الإسلامية في جامعة بوليتكنك فلسطين، بالقول إن الأجهزة الأمنية تشن حملة مداهمات واعتقالات ضدّ طلابها. وأشارت إلى اقتحام منزل الطالب عمر زهور في محاولة فاشلة لاعتقاله، واعتقال الطالب عماد عصافرة بعد مداهمة منزله.

بيان الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل
بيان الكتلة الإسلامية في جامعة الخليل

ودعت الكتلة الإسلامية في بيان صحفي، اليوم الخميس إلى الإضراب وتعليق الدوام وتنظيم وقفة احتجاجية، في ظل عدم وقوف جامعة بوليتكنك فلسطين عند مسؤولياتها تجاه طلابها المعتقلين لدى الأجهزة الأمنيّة، وفي ظل الاعتداء على الطالبات.

حركة حماس: "تغوّل أجهزة السلطة على طلبة الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة يعمّق الشرخ المجتمعي ويهدد السلم الأهلي 

وأصدرت حركة حماس بيانًا أدانت فيه انتهاكات الأجهزة الأمنية بحق طلبة جامعة بوليتكنك فلسطين بالخليل، وقالت إنه يجب  "توجيه البوصلة نحو الأخطار المحدقة بالأقصى".

واعتبرت أنّ "تغوّل أجهزة السلطة على طلبة الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة، وآخرها الحملة التي طالت طلبة بوليتكنك فلسطين بالخليل" يعمّق الشرخ المجتمعي ويهدد السلم الأهلي، الأمر الذي يستدعي تحرك القوى والمؤسسات والشخصيات الاعتبارية لوقفها.

وطالبت الحركة في بيانها، الخميس، إدارة الجامعة بإدانة هذه الأفعال بحق طلبتها، وعدم الوقوف مكتوفة الأيدي حيال ذلك، واتخاذ خطوات ميدانية وقانونية جدية وعاجلة لحماية الطلبة ووقف ملاحقتهم والاعتداء عليهم وتهديد مستقبلهم التعليمي، والدفع للإفراج عن جميع المعتقلين من طلبة الجامعة.