03-سبتمبر-2023
سوق عنب جنين في رام الله

قبل الموعد المحدد لاختتام فعاليات "سوق عنب جنين في رام الله"، مساء الأحد، بدأ مزارعو محافظة جنين بلملمة أغراضهم، بعدما باعوا منتجاتهم التي جلبوها من جنين لبيعها في السوق، التي نفدت بأسرع مما توقعوا نتيجة الإقبال الكبير على السوق في اليومين المخصصين له.

وكانت بلدية رام الله، قد خصصت ساحة "الحرجة" في البلدة القديمة، على مدار يومي السبت والأحد، لاستخدامها من قبل مزارعي العنب من محافظة جنين، لتسويق منتوجاتهم من العنب، في سوق أطلقت عليه "عنب جنين في رام الله".

عنب جنين في رام اللهعنب جنين في رام الله

 نعيم ربايعة من بلدة ميثلون قضاء جنين، مزارع ومحام في ذات الوقت، قال إنه شارك في السوق لترويج منتجاتهم من العنب والتخفيف عن سوق الخضار المركزي، ورغبة منه بالتسويق من المنتج للمستهلك بشكل مباشر بدون وسيط وبدون تجار.

وأكد نعيم ربايعة، أن المزارعين وفروا للمستهلكين عنبًا من جنين بجودة عالية وبسعر أقل من السوق، فالعنب المعروض على البسطة أمامه "يتحدى به عنب الخليل وهو أجود من العنب الإسرائيلي" كما يقول، منوهًا أن الإقبال على السوق كان جيدًا، وكل المزارعين باعوا منتجاتهم، لدرجة أنهم استعدوا للرحيل قبل موعد انتهاء السوق.

عنب جنين في رام الله

من جانبها، رئيسة وحدة الإعلام والبروتوكول في بلدية رام الله مرام طوطح، قالت إن مهرجان العنب تكرر أكثر من مرة وفي أكثر من مناسبة، مبينة أن بلدية رام الله نسقت لأسواق مماثلة مع مزارعين من مختلف المدن، يزرعون العنب والبطيخ والشمام وغيرها من المنتجات، وهذه الأسواق يتم الترويج لها منذ سنوات.

وأفادت مرام طوطح، أن بلدية رام الله تهدف لفتح المجال أمام الفلاحين والمزارعين لترويج منتجهم الوطني، وهي بذلك تؤكد على أهمية دعم المنتج الوطني وتعزيز فكرة شراء المنتج الوطني بعيدًا عن أي منتجات أخرى، منوهة أن جنين مرت بظروف صعبة خلال الفترة الماضية، وكانت هذه فرصة للفلاحين لترويج منتوجهم وبيعه في هذا السوق.