16-نوفمبر-2023
صورة أرشيفية لمسجد خالد بن الوليد لبعد تدميره عللى يد غارات الاحتلال على مدينة خانيونس في 8 نوفمبر 2023

صورة أرشيفية لمسجد خالد بن الوليد لبعد تدميره عللى يد غارات الاحتلال على مدينة خانيونس في 8 نوفمبر 202. تثوير مصطفى حسونةز

الترا فلسطين | فريق التحرير

يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على قطاع غزة لليوم الـ41، وأفادت وسائل إعلام محلية أن قصفًا إسرائيليًا استهدف مسجدين في خان يونس جنوبي قطاع غزة فجر اليوم الخميس، فيما ارتقى 9 شهداء وعشرات المصابين في قصف استهدف محطة للبترول تؤوي نازحين وسط غزة.

وبحسب المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، فقد بلغ عدد المساجد المدمرة تدميرًا كليًا 74 مسجدًا، و162 مسجدًا تعرض للتدمير الجزئي، إضافة إلى استهداف 3 كنائس.

مقتل جنديين إسرائيليين في المعارك مع المقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة.

وكان مدير المكتب الحكومي إسماعيل الثوابتة قد أعلن، في وقت سابق، أن جيش الاحتلال اقتحم جميع أقسام مستشفى الشفاء، ونشر الذعر بين المرضى والنازحين،  ويطلق النار على كل من يحاول الخروج، مضيفًا أن "مجمع الشفاء أصبح مقبرة حقيقية لكل من فيه"، ووردت شهادات من داخل المجمع عن احتجاز عشرات المواطنين وإجبارهم على خلع ملابسهم. 

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في الساعات الأولى من صباح الأربعاء 15 تشرين الثاني/ نوفمبر، عن اقتحام أجزاء من مجمع الشفاء الطبي، وزعم جيش الاحتلال، أنه سيقوم بتنفيذ عملية في أجزاء محددة من مستشفى الشفاء.

وتبنت الولايات المتحدة الأمريكية، يوم أمس، رواية الاحتلال عن المستشفيات في قطاع غزة، وذلك وسط حصار مستمر للمستشفى، مما أدى إلى استشهاد 40 جريحًا، وتهديد حياة حوالي 38 طفلًا من الأطفال في الخداج.

فيما أعلنت وسائل إعلام عبرية، فجر اليوم، عن مقتل جنديين إسرائيليين في المعارك مع المقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة، النقيب آساف ميستر، وكابير يتسحاق فرانكو من لواء 401، فيما أصيب اثنين آخرين بجروح خطيرة.