03-يونيو-2018

أعلنت وزارة الصحة فجر اليوم الأحد (3 حزيران/ يونيو)، استشهاد شاب متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال شرق غزة، تزامنًا مع قصف إسرائيليّ استهدف مواقع للمقاومة.

وقالت وزارة الصحة إنّ الشاب محمد نعيم حمادة (30 عامًا)، استشهد متأثرًا بإصابته في يوم (14 أيار/ مايو) شرق غزة.

[[{"fid":"72209","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":false,"field_file_image_title_text[und][0][value]":false}},"link_text":null,"attributes":{"height":480,"width":720,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]

وقصف طيران الاحتلال الحربيّ فجر اليوم، موقع "الواحة" التابع لكتائب القسام شمال غرب غزة، بثلاثة صواريخ، ما أدى لتدميره واشتعال النيران فيه. وبصاروخين قصف الاحتلال موقعًا قرب أبراج المقوسي، وبثلاثة صواريخ جرى أيضًا استهداف موقع للمقاومة قرب محطة الكهرباء وسط قطاع غزة.

وفي ساعة متأخرة من الليلة الفائتة، قصف الطيران الإسرائيلي بصاروخين؛ موقعًا في حيّ الزيتون جنوب شرق غزة. كما جرى استهداف موقعين غرب خان يونس ورفح جنوب القطاع، بستة صواريخ.

وقالت مصادر محليّة إنّ من بين المواقع التي استهدفها القصف الإسرائيليّ، مواقع "الواحة" و"اليرموك" و"عين جالوت".

جيش الاحتلال أعلن من جانبه أنّ طائراته أغارت على 15 تابعًا لحركة حماس في القطاع، مشيرًا إلى أنّ القصف استهدف مواقع لقوات البحرية في ميناء غزة، وورشتين لإنتاج الوسائل القتالية وتخزينها، ومنشأة عسكرية، وأنّ ذلك القصف جاء ردًا على إطلاق قذائف صاروخية من القطاع.

وأطلقت مساء السبت ثلاث قذائف صاروخيّة من قطاع غزة، باتجاه الأراضي المحتلة، وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّ "القبة الحديدية" اعترضت واحدة منها، وسقطت الثانية داخل حدود القطاع، فيما سقطت الثالثة في منطقة مفتوحة في "ناحل عوز" دون أن تُسفر عن إصابات. ودوت صفارات الإنذار في مستوطنات "شاعر هنيغف"، و"حوف أشكلون"، و"لاخيش" المحاذية للقطاع.