25-أبريل-2021

صورة توضيحية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

تواصل أجهزة الأمن التحقيق في الأسباب التي أدت إلى احتراق منزل المواطن رامي عبد الله من قرية صرة غرب نابلس، وهو الحريق الذي أحدث فاجعة يوم الجمعة الماضي، حيث تسبب بوفاة ثلاثة أطفال (تالا وفهد ومحمد) ووالدتهم شروق.

الإطفائية: لا يوجد دليل أن الحريق نتج عن تماس كهربائي كما أشيع في البداية

وأكد رئيس بلدية صرة محمد مصطفى، أن التحقيقات مستمرة في الأسباب التي أدت إلى الحريق ولم يتبين حتى السبب حتى الآن، مرجحًا أن يكون السبب خلل في التيار الكهربائي.

لكن شمس الدين أبو غزالة مدير إطفائية بلدية نابلس، قال في حديث لـ الترا فلسطين، إن من المستبعد أن يكون السبب تماس كهربائي، حيث لا توجد أي دلائل تشير لذلك، مبينًا أن جهاز المباحث هو من يقوم بإجراء التحقيق للكشف عن ملابسات الحادثة التي لم تتضح حتى الآن.

وردًا على سؤالنا إن كان الحريق مفتعلاً، أجاب أبو غزالة بأن "كل الاحتمالات واردة"، واستدرك بأنه في العادة يكون هناك عدة أسباب للحريق، "لكننا نستبعد أن يكون السبب تماس كهربائي كما أشيع في البداية".

المباحث والأمن الوقائي يواصلان التحقيق في أسباب الحريق

وبيّن أبو غزالة، أن سيارة الإطفاء استغرقت 10 دقائق فقط للوصول إلى المنزل، حيث ورد البلاغ عن الحريق عند الساعة 8:25 صباحًا، ووصلوا للموقع عند الساعة 8:35.

من جانبه، قال الناطق باسم الشرطة لؤي ارزيقات، إنهم لم يتلقوا شيئًا حول مجريات التحقيق، والقضية الآن عند الإطفائية والنيابة.

وعلم الترا فلسطين من مصدر خاص أن جهاز الأمن الوقائي يشارك في التحقيقات للكشف عن أسباب الحريق، وأن الأمن حقَّق مع والد الأطفال (الذي وُصِفت إصابته بأنها طفيفة) ثم أخلى سبيله، وقد كان حاضرًا في وقت الجنازة.


اقرأ/ي أيضًا: 

نقابة الأطباء تخفف من خطواتها الاحتجاجية لصرف الأدوية الطارئة

"إسرائيل" أبلغت الفلسطينيين والأردنيين أنها لا تريد التصعيد

دلالات: