14-يونيو-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير

توفي شقيقان، داخل بئر قديم في قرية كفر الديك غرب سلفيت، فجر الأحد، وفق ما أفادت به مصادر محلية ورسمية.

وبحسب المعلومات الأولية، فإن الشقيقين عمار وضياء الديك توفيا إثر انقطاع الأكسجين عنهما داخل بئر عميق قديم.

وقال المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني نائل العزة، إن بلاغًا وصل للدفاع المدني عند حوالي الساعة الواحدة ونصف فجرًا بوجود الشقيقين داخل البئر، من أحد عناصر المؤسسة الأمنية الذي أصيب هو الآخر خلال محاولة إنقاذهم.

وأضاف العزة لـ "الترا فلسطين"، أن التحقيقات حول السبب الوفاة ما تزال جارية، للتأكد مما إذا كان سبب الوفاة الاختناق داخل البئر، أو السقوط داخله، لكنه أشار إلى أن استخدام مولد كهربائي داخل البئر يستهلك الأكسجين الموجود في الداخل، ويولد أول أكسيد الكربون، وهو ما يؤدي إلى الاختناق.

وأوضح، أن عملية استخراج الشقيقين (35/ 50 عامًا) استغرقت أكثر من ساعتين ونصف، مبينًا، أن البئر قديم من نوع "نجاصة"، وعمقه يصل عشرة أمتار.

من جانبه، أعلن محافظ سلفيت اللواء عبد الله كميل عن وفاة الشقيقين الديك، إثر دخولهما في بئر عميق واستخدام مولد كهربائي داخل البئر، ما أدى لنفاذ الأكسجين وإصابتهما بالاختناق الشديد.

وأضاف في بيان أولي، أن أحد الضباط، وهو النقيب حمزه أبو شمه، أُصيب أثناء محاولته إنقاذهما، واصفًا عملية الإنقاذ التي قام بها الدفاع المدني بأنها "شاقة"، وقد تخللها إصابة عدد من المنقذين بالاختناق.

وأشار الهلال الأحمر إلى أن حصيلة الإصابات في هذه الحادثة بلغت 6 إصابات، من بينهما الشقيقان اللذان فارقا الحياة، واصفًا اثنتين من الإصابات بأنها في حالة متوسطة، وقد تم نقلهما للمستشفى، في حين تعاملت طواقمه ميدانيًا مع بقية الإصابات.