08-يوليو-2024
فرانشيسكا ألبانيز

فرانشيسكا ألبانيز

أكدت فرانشيسكا ألبانيز، المقررة الأممية المعنية بحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية، أن إسرائيل ترتكب إبادة جماعية ضد الفلسطينيين في غزة، وأن الولايات المتحدة متواطئة في هذه الإبادة.

فرانشيسكا ألبانيز: ما يحدث تجاه الفلسطينيين في غزة أمر غير مسبوق

وشددت فرانشيسكا ألبانيز، في حديثها للتلفزيون العربي يوم الإثنين، أن هناك مجاعة في غزة؛ بسبب سياسة التجويع التي فرضتها إسرائيل على غزة. وقالت: "ما يحدث تجاه الفلسطينيين في غزة أمر غير مسبوق".

وسبق أن قالت فرانشيسكا ألبانيز، إن هناك أدلة كافية لإثبات أن إسرائيل ترتكب جرائم إبادة جماعية في غزة. كما صرحت، أن "إسرائيل تهدف إلى التدمير المنهجي لجميع سكان غزة، أو على الأقل لجزء كبير منهم".

وجاءت تصريحات ألبانيز تزامنًا مع إعلان برنامج الأغذية العالمي، أن "نصف مليون شخص في قطاع غزة يواجهون مستويات كارثية من الجوع، حيث أغلب العائلات لا تحصل بأغلب الأحيان على الحصص الغذائية الكاملة وبشكل مستمر".

وأوضح برنامج الأغذية العالمي في حسابه على منصة "إكس"، أن "إمكانية الوصول غير الموثوقة للمساعدات الإنسانية والمخزونات المحدودة تحول دون حصول العائلات بغزة على الحصص الغذائية التي يحتاجون إليها".

كما أكدت لويز ووتردج، مسؤولة الاتصالات في وكالة الغوث "أونروا"، أن "في ظل التهجير القسري والظروف المعيشية القاسية والحرارة الشديدة، فإن الأسر في غزة منهكة، ولا تملك ما تحتاجه للبقاء على قيد الحياة".