31-أغسطس-2022
توضيحية

صورة توضيحية | غيتي ايميجز

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكدت "فصائل المقاومة" في بيان مشترك، الأربعاء، أنها في حال انعقاد دائم لمتابعة كافة التطورات داخل سجون الاحتلال، خاصة إضراب الأسرى عن الطعام، محذرة الاحتلال من "استمراره في سياساته الإجرامية التي لن تُقابل بصمت أو تهاون إزاء قضية الأسرى".

"قضية الأسرى من أخطر قضايا الصراع مع الاحتلال، ولا يمكن تناولها كردات فعل، في ظل استمرار الممارسات العدوانية للعدو الصهيوني"

وشددت أنها تقف بالكامل وبالتزام تام تجاه الأسرى في الدفاع عنهم وتبني مطالبهم المشروعة، وتدعم خطواتهم الاحتجاجية ضد "سياسة الإهمال والصلف الصهيوني"، مضيفة أنها تلتزم بحماية الأسرى، "وقد قطعت عهدًا على نفسها لتبييض السجون من الأسرى".

وقالت "فصائل المقاومة" في بيانها إن قضية الأسرى من أخطر قضايا الصراع مع الاحتلال، "ولا يمكن تناولها كردات فعل، في ظل استمرار الممارسات العدوانية للعدو الصهيوني، وهو ما يحتم على شعبنا الفلسطيني وجميع الفعاليات والفصائل بتفعيل قضية الأسرى وجعلها القضية الحاضرة أمام العالم بأسره، والتعريف بمظلوميتهم وما يتعرضون له" وفق قولها.

ودعت السلطة الفلسطينية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه الأسرى، بداية من إعادة رواتبهم المقطوعة، وتوفير حياة كريمة لعوائلهم، والتوقف عن "سياسة التمييز" بينهم، ونقل قضيتهم إلى المؤسسات الدولية ومحكمة الجنايات الدولية وأمام وسائل الإعلام العالمية.

كما وجهت التحية إلى "المقاومين الأبطال الأشاوس" في الضفة، ووجهت النداء للشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده لمساندة الأسرى ودعم خطواتهم النضالية وإسنادها.