27-مايو-2022
فصائل غزة

اجتماع الفصائل في مقر الجبهة الشعبية

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت الفصائل في قطاع غزة الخميس، عن حالة "الاستنفار العام" قبل تنظيم مسيرة الأعلام الإسرائيلية في القدس المحتلة الأحد المقبل.

"إسرائيل" أبلغت الولايات المتحدة الأمريكيّة بأن مسار "مسيرة الأعلام" في القدس لن يتغيّر 

وقالت الفصائل في بيان عقب اجتماع طارئ، إنها والغرفة المشتركة للأجنحة العسكرية "في حالة انعقاد دائم " لمتابعة مجريات تنظيم مسيرة الأعلام.

وحمّلت الفصائل حكومة الاحتلال الإسرائيلي "تبعات ما سيصاحب الاعتداءات في القدس والمسجد الأقصى من ردود"، مؤكدة على "جهوزية كل الساحات وترابطها للرد على العدوان".

ودعت الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس والداخل على "الاحتشاد في باحات الأقصى ابتداءً من يوم الجمعة، واعتبار يوم الأحد يومًا وطنيًا للدفاع عن المسجد والنفير العام".

الفصائل: السماح باقتحام الأقصى عبر تنظيم مسيرة الأعلام سيكون بمثابة برميل بارود سينفجر ويشعل المنطقة بأكملها 

وحذرت حكومة الاحتلال من "ارتكاب أي حماقة بالسماح باقتحام المسجد الأقصى عبر تنظيم مسيرة الأعلام لأن هذا المخطط سيكون بمثابة برميل بارود سينفجر ويشعل المنطقة بأكملها". 

ودعت الجهات الدولية والعربية كافة وعلى رأسها مصر إلى "التدخل العاجل للجم سلوك الاحتلال الإجرامي، فعواقب المخطط الإسرائيلي لاقتحام الأقصى ستكون وخيمة ولن تظل محصورة في الأراضي الفلسطينية، بل ستشعل المنطقة بأكملها". 

ومن المقرر تنظيم مسيرة الأعلام يوم الأحد المقبل في ذكرى ما تعتبره "إسرائيل" يوم "توحيد القدس" بإحياء ذكرى استكمال سيطرتها على المدينة واحتلال الجزء الشرقي منها خلال 1967. 

وذكرت الإذاعة العبرية العامة، الخميس، أن "إسرائيل" أبلغت الولايات المتحدة الأمريكيّة بأن مسار "مسيرة الأعلام" في القدس لن يتغيّر؛ فهو متبع منذ 30 سنة.