24-يناير-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

كتب نائب رئيس بلدية الاحتلال في القدس "اريه كنيغ"، على حسابه الشخصي في "فيسبوك": "إنّه ليوم أسود في تاريخ الشعب اليهودي الذي سيباع فيه منزل في القدس تملكه أسرة يهودية منذ مئة عام لأعداء الشعب اليهودي".

 أعلن الإسرائيلي صاحب العقار، عن إقامة مزاد علنيّ لبيع البيت. وتنافس فلسطينيون وإسرائيليون على العقار  

حيث أعلن الإسرائيلي صاحب العقار، عن إقامة مزاد علنيّ لبيع البيت. وتنافس فلسطينيون وإسرائيليون على العقار، ليصل سعره غير النهائيّ إلى 12 مليون شيكل، أي ما يعادل ثلاثة ملايين و260 ألف دولار. 

وحول ماهيّة القصة، فإنّ الحديث يدور عن عقار يُعرف باسم "كوبانية أم هارون"، وتبلغ مساحته 72 مترًا مربعًا في حيّ النقاع بالشيخ جراح في القدس المحتلة، تقيم فيه عائلة عبد الرازق الفلسطينية منذ النكبة. 

وأصيب كينيغ الذي يترأّس جمعية استيطانية متخصصة بجمع التبرعات من أثرياء اليهود لشراء عقارات في القدس، بخيبة أمل بعد أن عجز عن جمع مبلغ 12 مليون شيكل لشراء المنزل، لصالح جمعيات استيطانية. 

وكانت عائلة عبد الرازق قد عرضت على ورثة اليهودي الذي يملك المنزل مبلغ 900 ألف شيكل مقابل التنازل عن ملكيته، ثم جاء "كينيغ" وعرض عليهم رفع المبلغ بنسبة 20%، ولكن أسرة عبد الرازق ردّت على عرضه بالإعراب عن استعدادها شراء المنزل بـ12 مليون شيكل.

وقرر ورثة البيت اليهود، بيعه للأسرة الفلسطينية، ولجأ كنينغ إلى الحاخامات لجمع تبرعات لشراء المنزل، ولكنّ الحاخام شموئيل الياهو وهو من الآباء الروحانيين للصهيونية الدينية، قرر الانسحاب من الصفقة، الأمر الذي أثار غضب كينغ.

ويخشى قادة المستوطنين في حيّ الشيخ جراح بالقدس، من أن يدفع شراء الفلسطينيين للمنزل بمبلغ مرتفع، الأسر اليهودية لبيع منازلها لفلسطينيين في القدس.

وأصيب كينيغ الذي يترأّس جمعية استيطانية متخصصة بجمع التبرعات من أثرياء اليهود لشراء عقارات في القدس، بخيبة أمل بعد أن عجز عن جمع مبلغ 12 مليون شيكل لشراء المنزل، لصالح جمعيات استيطانية. 

 


اقرأ/ي أيضًا: 

الحرب على مؤسسات القدس.. الأخطر قادم

برواية فلسطينية.. القدس عاصمة ذكية على هواتفكم

شوارع القدس بأسماء "أبطال إسرائيل".. هل نجح التهويد؟

بالفيديو: هذه هيّ القدس.. صح أم خطأ؟