02-سبتمبر-2018

ألغى 9 فنانين أجانب على الأقل مشاركتهم في مهرجان "متيئور" الغنائي الإسرائيلي، المقرر إقامته على مدار ثلاثة أيام اعتبارًا من 6 أيلول/ سبتمبر، في الجليل الأعلى.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية أنّ الفنانين الدوليين التسعة خضعوا لحركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات (BDS)  وألغوا مشاركتهم في المهرجان.

    مهرجان "متيئور" الموسيقي، يفترض أن يتضمن 50 عرضًا يقدّمها فنانون أجانب، و50 عرضًا غنائيًا إسرائيليًا   

وقبل أيام، ألغت الفنانة الأمريكية لانا ديل ري، مشاركتها في المهرجان وأعلنت عن قرارها في تغريدة عبر تويتر، قالت فيها: "من المهم بالنسبة لي الغناء في فلسطين وإسرائيل، والتعامل مع المعجبين بشكل متساوٍ، وللأسف، لا يمكنني الآن تنظيم الزيارة في وقت قصير، ولذلك فإنني أؤجل عرضي في مهرجان متيئور إلى وقت يكون فيه بإمكاننا ترتيب زيارة لكل المعجبين الإسرائيليين والفلسطينيين".

وحسب موقع "واللا" العبري فإن عددًا من المشاركين ألغوا مشاركتهم قبل إعلان المغنية "لانا ديل ري"، فيما أعلن آخرون ذلك بعد قرارها.

وجاءت مقاطعة المهرجان بناءً على دعوة من الفنان البريطاني الشهير والناشط في حركة المقاطعة روجر ووترز.

وأعلن الموسيقي الإلكتروني الأميركي "هنري لوفر" عبر تغريدة على حسابه في تويتر انسحابه من المشاركة في المهرجان بعد انسحاب ديل ري.

وانضم إلى مقاطعي المهرجان أيضًا الفنان والمنتج البريطاني "ليون فينهول"، وكذلك الموسيقيان الأميركيان فولفوكس وبايتون، والبريطاني شانتي سيليستي، والموسيقي السويدي ساينفيلد، والثنائي الجنوب إفريقي بلاك موشن.


اقرأ/ي أيضًا:

فنانة أمريكية تُلغي مشاركتها في مهرجان إسرائيلي

بورتمان ترفض تسلم "نوبل اليهودية" في إسرائيل

"مقلاع شلومو".. جنرالات لمحاربة مقاطعة إسرائيل

لويزيانا الأمريكية تمنع منح مشاريع لشركات تقاطع إسرائيل

عن ندوة المركز العربي لاستراتيجيات مقاطعة الاحتلال

مغنيّة البوب "لورد" تلغي حفلًا في تل أبيب

إسرائيل تخشى "الأنجليكانيون الجُدد" والسبب BDS