21-ديسمبر-2020

مستوطنون يغلقون الطريق قرب تقوع | فيسبوك

الترا فلسطين | فريق التحرير

أصيب 4 فلسطينيين -على الأقل- في هجمات إرهابية نفذها مستوطنون، تخللها اعتداءات جسدية ورشق مركبات بالحجارة وقطع شوارع، في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، اليوم الإثنين.

قطع مستوطنون الطريق الرئيسي بين وسط الضفة وشمالها، وطريقًا آخر في جنوب الضفة

وأظهرت فيديوهات أزمة سير خانقة حدثت في الشارع الرئيس الواصل بين رام الله ونابلس، نتيجة قطع مستوطنين الطريق قرب حاجز زعترة المقام جنوب نابلس، أعقبها مشاداتٌ كلاميةٌ بين فلسطينيين كانوا يحاولون العودة لبيوتهم والمستوطنين الذين تجمعوا بحماية جنود الاحتلال، في حين تم إغلاق الحاجز لساعات ومنع وصول السكان لبيوتهم.

هذا، واعتدى مستوطنون على الشاب صادق خطاطبة من بلدة بيت فوريك بالضرب والحجارة، قرب قرية دير شرف، ما أدى اصابته بجروح نُقل على إثرها إلى مستشفى رفيديا الحكومي.

كما شارك عشرات المستوطنين في مسيرة تجولوا خلالها في بلدة حوارة جنوبي نابلس، بينما أغلق جيش الاحتلال حاجز حوارة متسببًا بتكدس عشرات المركبات على الحاجز وأزمة سير شديدة.

4 إصابات إثر هجوم مستوطنين على مركبات شمال الضفة

تزامنًا مع ذلك، قطع مستوطنون الطريق الرئيسي قرب مدخل بلدة تقوع، وألقوا حجارة على المركبات الفلسطينية في المنطقة.

حدث ذلك بعد وقت قصير من وفاة مستوطن بحادث سير ذاتي، قرب مدينة رام الله، تعرض له أثناء هروبه بعد الانتهاء من إلقاء حجارة على مركبات فلسطينية، قبل أن يتبين أن القتيل ابن أحد كبار المسؤولين في مجمع "غوش عتصيون" الاستيطاني.

وفي وقت سابق، هاجم مستوطنون مركبات فلسطينية قرب مفرق الطنيب على الطريق الواصل بين نابلس وطولكرم، ما أدى لإصابة ثلاثة أشخاص برضوض، وتضرر عدد من المركبات.

كما هاجم مستوطنون بالحجارة والزجاج الفارغ مركبات فلسطينية قرب حاجز دوتان المقام قرب بلدة يعبد، بينما أكدت مصادر محلية أن المستوطنين الذين أعاقوا حركة السير فعلوا ذلك بحماية جنود الاحتلال.


اقرأ/ي أيضًا: 

فيديو | شرطة الاحتلال تقتل شابًا في باب حطة

مقتل مستوطن خلال هروبه بعد هجوم إرهابي ضد فلسطينيين