19-يونيو-2023
حازم ناصر

المصور الصحفي حازم ناصر

الترا فلسطين | فريق التحرير

أصيب المصور الصحفي حازم ناصر برصاص الاحتلال، أثناء تغطيته لعدوان الاحتلال في جنين ومخيمها، اليوم الإثنين. وأفادت مصادر طبية بأنه أصيب برصاصة في الخاصرة، وتم نقله إلى طوارئ مستشفى جنين الحكومي، وفورًا أدخل إلى غرفة العمليات.

وأكدت المصادر الطبية أن حالة المصور حازم بين متوسطة وطفيفة، ويجري نقله إلى مستشفى النجاح في نابلس بناء على طلب عائلته.

حازم ناصر

وأصيب حازم رغم ارتدائه الزي المهني الصحفي بشكل كامل، (درع وخوذة)، ما يشير إلى استهدافه بشكل متعمد من جنود الاحتلال، على غرار ما حدث مؤخرًا مع الصحفية شيرين أبو عاقلة التي قتلت في جنين، والصحفي مؤمن سمرين في رام الله.

وقال صحفيون إن جنود الاحتلال يواصلون حتى اللحظة إطلاق الرصاص بشكل عشوائي، ما يشكل تهديدًا حقيقيًا على حياتهم ويضيق خيارات الحركة بالنسبة لهم، ويُنذر بمزيد من الإصابات.

وأفاد الصحفي حافظ أبو صبرة، مراسل قناة رؤيا، أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص عليه لكن الرصاصة أصابت هيكل السيارة، وكان من الممكن أن تصيب رأسه.

ولم تسلم الطواقم الطبية أيضًا من استهداف الاحتلال اليوم، حيث أفادت جمعية الهلال الأحمر أن مركبتي إسعاف تابعتين لها تعرضتا لإطلاق نار مباشرة أدى لأضرار في هيكلهما.

يذكر أن عدوان الاحتلال على جنين أسفر عن ارتقاء أربعة شهداء، وإصابة 45 آخرين، بينهم أربع حالات حرجة، وأربع حالات خطيرة، وقد تم نقل الجرحى إلى مستشفيات جنين الحكومي وابن سينا والرازي. والشهداء الأربعة هم: الطفل أحمد يوسف صقر (15 عامًا)، قيس مجدي عادل جبارين (21 عامًا)، وخالد عزام عصاعصة (21 عامًا)، وقسام فيصل أبو سرية (29 عامًا).