23-يوليو-2023
أتباع الحاخام داخل الكنيسة

أتباع حاخام مدان بارتكاب اعتداءات جنسية يقتحمون كنيسة في حيفا للصلاة في المكان

الترا فلسطين | فريق التحرير

حاول متشددون دينيًا من اتباع الحاخام المدان بارتكاب اعتداءات جنسية "اليعازر بيرلاند"، اليوم الأحد، اقتحام كنسية دير مار الياس في حيفا، لكن شبانًا من فلسطينيي الداخل تصدوا لهم، علمًا أنهم حاولوا اقتحامها نهاية الشهر الماضي.

أتباع حاخام مدان بارتكاب اعتداءات جنسية يقتحمون كنيسة في حيفا للصلاة في المكان

وبحسب ما أوردته صحيفة "يسرائيل هيوم"، فقد وصل طلاب الحاخام المدان بارتكاب اعتداء جنسي، اليوم مرة أخرى إلى كنيسة مار الياس في حيفا وطلبوا الصلاة هناك، وقد طاردهم الحاضرون، وتفرقوا دون وقوع مواجهة جسدية.

وأضافت الصحيفة العبرية أن أعضاء المجموعة الحريدية المتطرفة قاموا بمضايقة أعضاء الكنيسة أكثر من مرة، حيث يطالبون بالصلاة في المكان الذي توجد فيه الكنيسة القديمة، معتقدين أنها قبر أليشع النبي، ولفتت إلى أن الأحداث تحولت إلى أعمال عنف في بعض الأحيان عندما هاجم رجال الحاخام بيرلاند أعضاء الكنيسة.

والحاخام بيرلاند هرب من "إسرائيل" إلى المغرب بعد إدانته بجرائم جنسية بحق عدة نساء من أتباعه، ثم في عام 2016 تم اعتقاله بعد رحلة هروب شملت عدة دول في إفريقيا، وأعقب ذلك الحكم عليه بالسجن 18 شهرًا، قضى منها 10 أشهر قبل أن يتم إطلاق سراحه، ويقدّر عدد أتباعه بعشرات الآلاف.

وبحسب شهادات نشرتها وسائل إعلام عبرية، فإن الحاخام طلب من مريضة بالسرطان عدم القيام بالعلاج الطبي في المستشفى، واللجوء له ليجعلها تعيش، وتقاضى منها مبلغًا من المال مقابل ذلك، لكن بعد وفاة المريضة، تقدّمت والدتها بشكوى للشرطة ضدّه، متهمةً إيّاه بالقتل الخطأ.