08-فبراير-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير 

دعا رئيس الوزراء محمد اشتية، الفلسطينيين الذين لم يسجّلوا للانتخابات حتى الآن، لأن يبادروا بالتسجيل، كاشفًا عن أنّ نسبة التسجيل للانتخابات تجاوزت 82% وهي نسبة مرضية، وتعبّر عن "توق الشعب الفلسطيني للتجديد الديمقراطي". 

وقال اشتية في مستهل جلسة الحكومة، اليوم الإثنين، إن وزارة الصحة ستباشر بعملية التطعيم ضد فايروس "كورونا" اعتبارًا من منتصف الشهر الجاري، بعد أن يكتمل وصول اللقاحات من مصادر متعددة. 

وأشار إلى أنه سيتم فتح الجسور للراغبين في العودة لفلسطين بواقع 450 مسافرًا يوميًا، ابتداءً من صباح اليوم، ويسمح للحالات الطارئة بالمغادرة بشكل استثنائي. 

ورحب اشتية بقرار الزعماء الأفارقة دعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة، ورفض الاستيطان.

 

 

وقال إننا نشهد اليوم حدثين مترابطين، الأول يتمثل في انطلاق جلسات الحوار بين الفصائل الفلسطينية تمهيدًا للانتخابات المقبلة، والثاني الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، وعلى جدول أعماله تقديم الدعم للشعب الفلسطيني، ونتطلع لدعم أشقائنا العرب وإسنادهم لنضال شعبنا ضد الاحتلال، وندعوهم للتمسّك بمبادرة السلام العربية، وإعادة الوهج للقضية الفلسطينية. 

ومن المقرر أن يناقش مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم تعليمات لدوام مؤسسات التعليم العالي، وبرامج تعزيز الرواية الفلسطينية، وتأسيس شركة حكومية فلسطينة للألياف الضوئية، وتأسيس الشركة الحكومية المراسلة للبنوك، والتي يمكن أن تديرها سلطة النقد، وكذلك يناقش تقييم حالة فلسطين في قضايا تتعلق بغسيل الأموال، وتعيين رئيس مجلس الشراء العام، ويناقش أيضًا تلوث المياه في منطقة جنوب شرق نابلس. 


اقرأ/ي أيضًا: 

هنية: مستعدون لصون الحريات وإنجاح الانتخابات في غزة