18-أكتوبر-2023
اللاعب المصري محمد صلاح

اللاعب المصري محمد صلاح

الترا فلسطين | فريق التحرير

نشر اللاعب المصري محمد صلاح مساء الأربعاء، مقطع فيديو قال فيه إنّ سكان قطاع غزة يحتاجون إلى الغذاء والماء والدواء، وذلك لأوّل مرة منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 12 يومًا، الأمر الذي عرّضه لانتقادات على صمته.

اللاعب المصري محمد صلاح: ليس من السهل الإدلاء بتصريحات في مثل هذه الأوقات العصيبة

وقال اللاعب محمد صلاح في الفيديو الذي نشره على حسابه في انستغرام، إنّه ليس من السهل الإدلاء بتصريحات في مثل هذه الأوقات العصيبة، وقد شهدنا في الأيام السابقة عنفًا شديدًا ووحشية غاشمة تدمي القلوب، ولا يمكن تحمُّل وتيرة العنف المتصاعد منذ أسابيع.

وأضاف محمد صلاح أنّ "جميع الأرواح مقدّسة ويجب توفير سبل الحماية لها"، و"يجب أن تتوقف المجازر، فالعائلات تتقطع أواصرها!"، وأنه "يجب السماح بتقديم الدعم الإنساني لغزة فورًا"، والذين يحتاجون الغذاء والماء والدواء فورًا.

وأشار إلى أن سكان قطاع غزة يمرون بأوضاع مزرية، وقد شاهدنا يوم أمس مشاهد مروّعة من المستشفى (في إشارة لمجزرة استهداف المستشفى المعمداني وسط مدينة غزة).

وناشد اللاعب المصري محمد صلاح "جميع قادة العالم للتكاتف معًا لمنع وقوع مزيدٍ من المذابح للأبرياء". وقال إن "الإنسانية يجب أن تسود".

وقتلت "إسرائيل" ما لا يقل عن 3500 فلسطيني من قطاع غزة نصفهم من النساء والأطفال، وأصابت أكثر من 12 ألف جريح منذ السابع من أكتوبر الجاري.