10-فبراير-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، الأربعاء، بدء عملية التسجيل الميداني للانتخابات المقبل، والتي ستشمل الانتخابات التشريعية والرئاسية، على أن تنتهي مساء 16 شباط/ فبراير الجاري.

      عدد المسجلين حتى الآن حوالي 2.4 مليون، يشكلون ما نسبته 85% 

ودعا رئيس لجنة الانتخابات حنّا ناصر في مقطع فيديو، المواطنين للتسجيل وتحديث بياناتهم في سجل الناخبين، مؤكدًا أن التسجيل شرط أساسي لضمان حق أي مواطن بالمشاركة في الانتخابات؛ ترشُّحًا وتصويتًا.

وأشار ناصر إلى أنّ اللجنة ستفتح اعتبارًا من اليوم 80 مركز استعلام وتسجيل للناخبين في عدد من المدارس، لافتًا إلى أن التسجيل الإلكترونيّ من خلال موقع اللجنة (www.elections.ps) متاح أيضًا منذ صدور المرسوم الرئاسي الداعي للانتخابات. 

وبحسبه، ستقوم اللجنة خلال فترة التسجيل الميداني بتوفير طواقم ميدانية مكونة من 600 موظف وموظفة ينتشرون في جميع محافظات الضفة وغزة، مزودين بأجهزة إلكترونية لوحيّة لمساعدة المواطنين في تسجيل أسمائهم إلكترونيًا، أو الاستعلام عن معلومات تسجيلهم السابق وتعديل مكان اقتراعهم إذا ما تم تغيير مكان إقامتهم.

ولفت رئيس لجنة الانتخابات إلى أن عدد المسجلين حتى الآن بلغ حوالي 2.4 مليون مواطن ومواطنة يشكلون ما نسبته 85% من عدد المواطنين المؤهلين للتسجيل وفقًا لبيانات جهاز الإحصاء المركزي، متوقعاً أن تبلغ نسبة التسجيل 90% مع إغلاق باب التسجيل.

واعتبر ناصر أن الإقبال الكبير للمواطنين على التسجيل الإلكتروني منذ صدور المرسوم الرئاسي "دليل على مدى تعطّش أبناء شعبنا للمشاركة في الانتخابات واختيار من يمثلهم في مواقع صنع القرار". 

طواقم لجنة الانتخابات في غزة، بدأت عملها الميدانيّ لتسجيل الناخبين، اعتبارًا من اليوم الأربعاء، وحتى مساء 16 شباط/ فبراير الجاري. -- Getty

Posted by ‎Ultra Palestine - الترا فلسطين‎ on Wednesday, February 10, 2021


اقرأ/ي أيضًا: 

انتهاء اجتماعات القاهرة.. الفصائل تصدر بيانًا مشتركًا حول الانتخابات