أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.57
سعر الصرف 3.60
الدينار الأردني
سعر الشراء 5.03
سعر الصرف 5.08
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.17
سعر الصرف 4.20
فيديو | تركيا وإسرائيل تتبادلان

فيديو | تركيا وإسرائيل تتبادلان "الإهانات الدبلوماسية"

825 مشاهدة
السفير الإسرائيلي خلال تفتيشه في مطار اسطنبول - (gettyimages)

واصلت تركيا وإسرائيل تبادل الإهانات على المستوى الدبلوماسي بينهما، بعد أن قررت أنقرة، يوم الأربعاء، إبعاد السفير الإسرائيلي مؤقتًا، على خلفية مجزرة غزة.

ونشرت وسائل إعلام تركية مقطع فيديو نقلته مواقع إسرائيلية، وقالت إنه يُوثق "تصرفات غير ملائمة" من سلطات مطار اسطنبول، مع السفير الإسرائيلي في تركيا، أثناء مغادرته البلاد. ووفق صحيفة "معاريف"، فإن الخارجية التركية استدعت السفير الإسرائيلي لـ"التوبيخ" قبل أن يُغادر البلاد.

وخصصت صحيفة "يديعوت أحرنوت" كاريكاتيرها اليومي، في عددها الصادر اليوم الأربعاء، لهذه الحادثة، حيث أظهر الكاريكاتير السفير الأمريكي يدخل إلى السفارة في القدس، والسفير الإسرائيلي يخرج مطرودًا من السفارة الإسرائيلية بركله.

وإثر ذلك، استدعت وزارة الخارجية في حكومة الاحتلال، المُفوّض التركي - وهو الرجل الثاني في السفارة - من أجل توبيخه، ودعت وسائل الإعلام لتغطية قدومه للوزارة. وخلال الزيارة، تعرض المفوض التركي لعملية فحص أمني صارمة، قبل أن يتم توبيخه.

يُشار إلى أن حكومة الاحتلال طردت القنصل العام التركي، ردًا على طلب تركيا من السفير الإسرائيلي مغادرة البلاد مؤقتًا. فيما أبلغت تركيا إثر ذلك القنصل الإسرائيلي بأن يلحق بالسفير أيضًا.