15-أكتوبر-2023
فندق السينما في جنين، يقول مالكوه إنّهم تلقوا تهديدات بقصفه من قبل ضابط إسرائيلي

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال القائمون على فندق السينما في جنين شمال الضفة الغربية إنّهم اضطروا لإخلائه مساء اليوم الأحد، بعد تهديدات بقصفه أبلغهم بها ضابط في جهاز "الشاباك" الإسرائيلي، عبر الهاتف، بدعوى أنّ فرحان السعدي، شقيق صاحب الفندق مطلوب للاحتلال.

ضابط إسرائيلي يهدد صاحب فندق في جنين بقصف إذا لم يسلّم شقيقه نفسه: "اللي صار في غزة راح يصير عندكم في الفندق"

وظهر عبد الله السعدي، صاحب فندق السينما الواقع وسط جنين في مقطع فيديو، وهو يقول إنّه تلقى تهديدًا من ضابط إسرائيلي بقصف الفندق بذريعة أنّ شقيقه "فرحان" مطلوب للاحتلال.

وعلم "الترا فلسطين" من مصادر محليّة أن الاحتلال حاول اعتقال فرحان السعدي المحسوب على حركة حماس، لنحو ثلاث مرّات منذ بداية معركة "طوفان الأقصى" الأسبوع الماضي، غير أنه كان يفشل في ذلك، وآخر تلك المحاولات كانت يوم السبت، عبر اقتحام منزل فرحان بتعزيزات عسكرية كبيرة في حي الهدف.

وقال مجد عبد الله السعدي ابن صاحب فندق السينما لذي يضم 85 غرفة فندقية، "الترا فلسطين" إنّهم أخلوا الفندق بالفعل (السادسة بتوقيت القدس تقريبًا) بعد تلقيهم تهديدات متلاحقة من ضابط في الشاباك الإسرائيلي عرّف نفسه بأنه "حسن"، والذي واصل الاتصال بهم منذ ثلاثة أيام، وهددهم بقصف الفندق.

الفندق يقيم فيه صحافيون وأجانب من جنسيات مختلفة، وبينهم أمريكيون

وأضاف لـ الترا فلسطين أن الفندق يقيم فيه صحافيون وأجانب من جنسيات مختلفة، وبينهم أمريكيون، وأنه لا يوجد أي مقاومين يقيمون في فندق السينما كما زعم الضابط الإسرائيلي المتّصل.

وأشار مجد إلى أن التهديدات في اليومين الماضيين كانت تتمحور حول تخريب الفندق وتكسيره، لكنّ التهديد اليوم كان بقصف الفندق، وبيّن أن الضابط الإسرائيلي وجّه لهم تهديدًا واضحًا: "اللي صار في غزة راح يصير عندكم في الفندق".