26-يونيو-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير

"يا مانح الخلاص للحكومة والأمراء، بارك وانصر واحفظ رئيس دولة الإمارات"، كانت هذه الكلمات جزءًا من أغنية مصوّرة أدّاها المغني الإسرائيلي "حاييم يسرائيل"، وأنتجتها "نساء الجالية اليهودية في دبي".

وبث التلفزيون الإسرائيلي الخميس، مقاطع من الأغنية التي تم نشرها قبل أيام، وأجرى مقابلات مع أحد قادة "الجالية اليهودية"، ومع مغنين إسرائيليين أثنيا على حُكام الإمارات.

وعلقت القناة الإسرائيلية على الأغنية التي تتضرع من أجل سلامة حكّام الإمارات بالقول: "هذه الصلوات الخاصة المكرسة لحكام الإمارات لم تولد من الفراغ". 

ثم يتيح معد التقرير المجال أمام "سولي وولف" أحد ممثلي الجالية اليهودي في دبي للتعقيب على الأغنية بالقول: "نحن نصلي كل يوم سبت من أجل حُكام الإمارات لانهم يساعدوننا ويدعموننا".

ثم تعرض القناة مقطعًا صوّره التلفزيون الإسرائيلي يبتهل فيه المغني الإسرائيلي "حاييم يسرائيل" قائلًا: ليبارك الله وينصر وليحفظ رئيس دولة الإمارات".

ويكشف المغني الإسرائيلي الشهير "عومر آدام" عن نيّته إحياء حفل غنائي "عندما تسنح الفرصة في دبي"، ثم يكشف حاييم عن أن أزمة كورنا حالت دون وصوله إلى دبي، مبيّنًا أن دعوة وصلته لزيارة الإمارات وهدفها "فتح البوابات بالصلاة" و"لولا كورونا لكنت هناك الآن". 

ومساء الخميس، أعلن بنيامين نتنياهو عن أنه سيتم في وقت لاحق الإعلان عن تعاون بين "إسرائيل" ودولة الإمارات، في مجال مكافحة فايروس كورونا، مضيفًا أن هذا "التعاون" سيرتكز على البحث والتطوير والتكنولوجيا في مجالات ستعزز الأمن الصحي في المنطقة بأسرها.


اقرأ/ي أيضًا: 

فيديو | "جالية يهودية" وصلوات بالعبرية في الإمارات

تقدير موقف | التطبيع العربي مع إسرائيل: مظاهره، ودوافعه

عزام الأحمد: الإمارات تُطبع ولا ترسل لنا أي مساعدات منذ سنوات

سفير إماراتي يكتب للإسرائيليين: الضم يعرقل محاولاتنا لتعاون أعمق معكم