27-أغسطس-2023
ملك عليان

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال والد ملك عليان، إن العائلة تقدمت بشكوى لوزارة الصحة حول وفاة ابنته بعدما وضعت جنينها في ولادة طبيعية في مستشفى الرعاية العربي التخصصي في رام الله. وأعلنت وزارة الصحة تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على ظروف وفاة ملك، على أن تباشر عملها بدءًا من يوم غد.

ونظمت عائلة ملك عليان وصديقاتها وقفة أمام مبنى وزارة الصحة في البيرة، للمطالبة بتشكيل لجنة تحقيق في ظروف وفاة ملك عليان، ومحاسبة المسؤولين عن وفاتها.

ملك عليانملك عليان

وفي حديثه للصحفيين بعد التقدم بالشكوى، قال والد ملك عليان إن العائلة "تُطالب بالعدالة لروح ابنته وبعدم تكرار الخطأ الطبي الذي حصل مع ابنته مع ضحايا آخرين"، مؤكدًا أن ابنته تعرضت "لإهمال" من الطاقم الطبي والممرضين.

وشرحت والدة ملك عليان ظروف وفاة ابنتها، متهمة الطبيب المسؤول عن الولادة والممرضات بإهمال حالة ابنتها، رغم ظهور أعراض تؤكد خطورة الحالة.

فيما قال زوج ملك، إنها كانت تشتكي بعد الولادة من سخونة ورجفة إضافة إلى انعدام في الرؤية لمدة ثوان، وأيضًا كانت تسمع أزيزًا في أذنيها، إلا أن الممرضات أبلغنها بأن هذه أعراض عادية بعد الولادة الطبيعية، مبينًا أن الحالة استمرت ولكن تأخر حضور طبيب لفحصها، قبل أن تحضر طبيبة وتكتب لها مسكنًا وخافض حرارة، دون محاولة معرفة سبب هذه الأعراض لمنحها العلاج المناسب.

وأكد زوج ملك، أنهم تعرضوا لمعاملة سيئة من الممرضات، حتى عندما حاولوا الاطمئنان على طفلتهم في الحاضنة.