13-فبراير-2023
📸 MOHAMMED ABED/ Getty Images

📸 MOHAMMED ABED/ Getty Images

الترا فلسطين | فريق التحرير

قصفت طائرات حربية إسرائيلية فجر الإثنين، 3 مواقع في قطاع غزة على الأقل، ادعى جيش الاحتلال أنها تابعة لحركة حماس، وذلك ردًا على انطلاق صاروخ من غزة مساء السبت، واعترضته منظومة "القبة الحديدية".

ووفق مصادر محلية فإن القصف الإسرائيلي طال موقعًا لكتائب القسام قرب شاطئ البحر في منطقة الشيخ عجلين جنوب غرب غزة، ونقطتي رصد قرب السياج الفاصل شرق بيت حانون وخان يونس.

وقال جيش الاحتلال في بيان إنّ طائرات حربيّة أغارت على موقع لإنتاج المواد الخام الصاروخيّة تحت الأرض تابع لحماس وسط قطاع غزة. وحمّل الحركة مسؤولية ما يجري في القطاع.

وعقّب الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم، على القصف الإسرائيلي على قطاع غزة بالقول إنه "يتزامن مع عدوان على مدينة نابلس والقدس" ما يؤكد "أننا أمام عدوان على كل شعبنا الفلسطيني". وأضاف أن هذا العدوان "سينكسر أمام ثورة شعبنا وصموده والفعل المقاوم الباسل".

وأعلنت كتائب "المقاومة الوطنية"، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية، أنّها أطلقت "رشقة من الصواريخ باتّجاه مستوطنات غلاف غزة"، حيث دوّت صافرات الإنذار بعدة مستوطنات محيطة بالقطاع.

ونقلت "فرانس برس" عن مصدر في الفصائل الفلسطينيّة قوله إن "مسؤولًا في المخابرات المصريّة أجرى اتّصالات مع فصائل المقاومة ومع الجانب الإسرائيلي لوقف التصعيد وتهدئة الأوضاع".