19-فبراير-2024
غارات إسرائيلية في محيط صيدا جنوب لبنان

غارات إسرائيلية في محيط صيدا جنوب لبنان

الترا فلسطين | فريق التحرير

شنّ الطيران الإسرائيلي الحربيّ مساء الإثنين، غارات على مواقع متقاربة في منطقة الغازية المحاذية لمدينة صيدا جنوب لبنان. وادّعى متحدّث باسم جيش الاحتلال أن الجيش هاجم "مستودعات أسلحة" ردًا على سقوط طائرة مسيّرة تابعة لحزب الله قرب طبريا، اليوم.

شنّ طيران الاحتلال غارات في منطقة محاذية لصيدا جنوب لبنان، وقال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف مستودعات لحزب الله

ونقلت وكالة "شينخوا" عن مصادر أمنية لبنانية أن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على 4 أهداف متقاربة في منطقة الغازية، واستهدف كل هدف بصاروخ جو أرض، ما أدى لانفجارات ضخمة وارتفاع سحب من الدخان في أرجاء المنطقة.

وتابعت المصادر أن غارتين طالتا منطقة صناعية خلف مستشفى الراعي الخاص، حيث أصيب معمل للإطارات، فيما استهدفت غارتان محيط مركز تجاري في المنطقة.

اقرأ/ي أيضًا: للتاريخ: المجازر الإسرائيلية في لبنان.. 7 عقود من الدم

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أن الغارات على جانبي اوتوستراد الغازية جنوب مدينة صيدا، استهدفت مستودعًا يستخدم لصناعة الإطارات والمولدات، ومحيط معمل لصناعة رخام الحجر (البلاط)، ما أدى لاشتعال النيران في الموقعين ودمار كبير.

ووصلت سيارات الدفاع المدني والصليب الأحمر اللبناني  إلى المناطق المستهدفة مستعينة بجرافات ورافعات، وبدأت في رفع الأنقاض، فيما تم نقل إصابات إلى أحد مستشفيات مدينة صيدا.

وطوّقت عناصر من الجيش اللبناني المواقع المستهدفة، ومنعت المدنيين من الدخول، وقطعت كافة الطرقات المؤدية إليها. 

وشن طيران الاحتلال الإسرائيلي ما لا يقل عن 11 غارة اليوم، على 6 أهداف في المنطقة الحدودية بجنوب لبنان، ما أدى إلى تدمير 4 منازل وتضرر 20.

ومنذ صباح الإثنين، أعلن حزب الله استهداف ثلاثة مواقع إسرائيلية على الأقل وهي ‌‏موقع الرمتا، وموقع السماقة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وموقع ‏بركة ريشا.‏

ومنذ الثامن من أكتوبر الماضي، اليوم الذي تلا تنفيذ كتائب القسام عملية طوفان الأقصى في غلاف قطاع غزة، تشهد الحدود الفلسطينية اللبنانية تصعيدًا متبادلًا بين حزب الله و"إسرائيل".