25-ديسمبر-2023
المذيعة "ميلتم غوناي" ظهرت وهي تقدّم الأخبار بكوب "ستاربكس" أمامها

المذيعة "ميلتم غوناي" ظهرت وهي تقدّم الأخبار بكوب "ستاربكس" أمامها

الترا فلسطين | فريق التحرير

أقدمت قناة "TGRT" التركية على فصل المذيعة ميلتم غوناي Meltem Günay بعد أن ظهرت على الهواء مباشرة، الأحد، وأمامها كوب قهوة ستاربكس.

فصل مذيعة تركية قدّمت الأخبار وأمامها كوب قهوة ستاربكس، الأمر الذي عدّته القناة مخالفة للوائحها، واستفزازًا لمشاعر الشعب التركي الذي يقاطع العلامة التجارية تأييدًا لغزة

و"ستاربكس" علامة تجارية مقرّها الولايات المتحدة، أظهرت مؤخرًا دعمًا كبيرًا للاحتلال الإسرائيلي في مجزرة الإبادة الجماعية التي ينفّذها في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، الأمر الذي دفع نشطاء وجهات واسعة للدعوة لمقاطعة منتجات ستاربكس وغيرها من الشركات الداعمة للاحتلال.

وقالت القناة التركية في بيان على منصّة X إنّ المذيعة "ميلتم غوناي" ظهرت للجمهور خلال البثّ الإخباري يوم 24 ديسمبر 2023 وهي تقدّم الأخبار بكوب "ستاربكس" أمامها.

وأضافت: "وفقًا لمبادئ مؤسستنا، يُمنع منعًا باتًا أن يقوم المذيع بالتقديم على قناة TGRT News TV بطريقة من شأنها الترويج لأي شركة وقد تم فصل مذيعة الأخبار والمخرج الذي تصرف بشكل مخالف لهذا المبدأ. كما أننا ندرك حساسيات الشعب التركي تجاه غزة، ودفاعه عنها، ومن المستحيل الموافقة على أي إجراء أو نشر مخالف لذلك".

شعار ستاربكس الذي يوضع على أكواب القهوة
شعار ستاربكس الذي يوضع على أكواب القهوة

وأشارت القناة التركية TGRT إلى أنها ستواصل الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في غزة.