24-ديسمبر-2023
إصابات وصلت مستشفى شهداء الأقصى جرّاء الاستهدافات الإسرائيلية اليوم - Ashraf Amra/ Getty Images

إصابات وصلت مستشفى شهداء الأقصى جرّاء الاستهدافات الإسرائيلية اليوم - Ashraf Amra/ Getty Images

الترا فلسطين | فريق التحرير

توقّعت وزارة الصحة في قطاع غزة أن يزيد عدد شهداء "مجزرة مخيم المغازي" التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي مساء الأحد، عن 70 شهيدًا، بعد قصف مربّع سكنيّ كامل.

قصف الاحتلال مربّعًا سكنيًا كاملًا تقطنه عدّة عائلات في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات

وقال المتحدّث باسم الوزارة أشرف القدرة، إنّ هناك الكثير ما يزالون تحت الأنقاض، ووصف ما حدث في مخيم المغازي بأنه "إبادة لمربع سكني بأكمله". وأشار لوجود استهدافات إسرائيلية مركّزة للمنطقة الوسطى في قطاع غزة.

ووفق المكتب الإعلامي الحكومي فإنّ عشرات الشهداء، والعشرات من المصابين في مجزرة ارتكبها جيش الاحتلال في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، بعد قصف 4 منازل مأهولة تعود لعائلات مسلم وسيسالم والنواصرة وأبو رحمة.

وقال متحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى إنّ أغلب شهداء مخيمي المغازي والبريج الذين وصلوا هم من الأطفال والنساء وكبار السن.

ونزح المئات من سكان مخيمي البريج والمغازي ظهر اليوم، إلى دير البلح جنوبًا، بعد أن طلب الاحتلال منهم النزوح باتجاه مناطق زعم أنّها آمنة. وقال الناطق باسم الصحة إنّ الاحتلال يوجّه السكان لأماكن قتلهم الجماعي في المناطق التي يدعي أنها آمنة.

وعلّقت حركة حماس على المجزرة الإسرائيلية بالقول إنّ مجزرة الاحتلال المروعة في مخيم المغازي هي جريمة حرب جديدة، واستمرارٌ لحرب الإبادة ضد الأطفال والمدنيين.

وقالت وزارة الصحة إن الاحتلال قصف الطريق الرئيس بين مخيمات المنطقة الوسطى في قطاع غزة، لإعاقة وصول سيارات الإسعاف والدفاع المدني إلى أماكن الاستهداف المختلفة.

وظهر اليوم، قال المكتب الإعلامي الحكومي إن حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، ارتفعت إلى 20.424 شهيدًا و54.036 إصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي، بينهم 103 صحافيين.