27-مارس-2024
قصف حزب الله على كريات شمونة

قصف حزب الله على كريات شمونة

أكدت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل عامل عربيّ من الجولان، إثر رشقة صواريخ أطلقها حزب الله من لبنان صباح الأربعاء، واستهدفت مستوطنة "كريات شمونة".

أطلق حزب الله رشقة من 30 صاروخًا على مستوطنة "كريات شمونة" ردًا على المجزرة الإسرائيلية في بلدة الهبارية جنوب لبنان

وقالت نجمة داود الحمراء، إن عاملًا (25 عامًا) ليس من سكان كريات شمونة، قُتل في القصف. ولاحقًا قالت مصادر إسرائيلية إن القتيل عربي، واسمه زاهر بشارة.

وأصيب ثلاثة إسرائيليين في القصف الذي نفذه حزب الله على "كريات شمونة"، أحدهم بجراح خطيرة توفي على إثرها، بعد اشتعال النيران في مصنع للورق بالمنطقة الصناعية.

وتبنّى حزب الله اللبناني في بيان، إطلاق رشقة صواريخ على "كريات شمونة" وطالت أيضًا قيادة اللواء 769 في ثكنة بالمستوطنة، وذلك عند الثامنة بالتوقيت المحلي من صباح الأربعاء. وقال إنّ إطلاقها يأتي دعمًا للشعب الفلسطيني، وإسنادًا لمقاومته، ‏وردًا على ‏المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في بلدة الهبارية.

وأسفر القصف الإسرائيلي الليلة الماضية على بلدة الهبارية اللبنانية عن استشهاد 7 مسعفين وفق مصادر لبنانية.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال أنّ ‏عدد الصواريخ التي أطلقها حزب الله على كريات شمونة بلغ 30 صاروخًا، أصاب أحدها منزلًا بشكل مباشر. وبحسب القناة 12 الإسرائيلية فقد جرى اعتراض بعض من هذه الصواريخ.

وكانت صفارات الإنذار دوّت صباح اليوم في مستوطنات إسرائيلية بالجليل الأعلى شمال البلاد، منها "مرغليوت" و"كريات شمونة" و"تل حاي" و"كفار غلعادي".

ووفقًا لإذاعة الجيش فإن القتيل هو الرقم 18 ممن قتلوا على الحدود اللبنانية منذ بداية المواجهات مع "حزب الله" في 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وهو اليوم الذي تلا تنفيذ كتائب القسام عملية طوفان الأقصى، وبدأ فيه حزب الله قصفًا متقطّعًا لأهداف إسرائيلية على الحدود مع لبنان.