06-أكتوبر-2024
فيديو | مقتل مجندة وإصابة 24 إسرائيليًّا في عملية بمسدّس نفذها شاب من النقب

من موقع عملية بئر السبع

قُتلت مجنّدة إسرائيليّة وأصيب 24 وبعضهم بجروح بين متوسطة وخطير، منهم 15 جرّاء التدافع، بعد أنّ نفذ شاب من النقب، عمليّة في محطة بئر السبع المركزية للحافلات، مساء الأحد.

عمليّة طعن وإطلاق نار نفذها الشاب أحمد العقبي من النقب في مدينة بئر السبع، أسفرت عن استشهاده ومقتل مجندة وإصابة آخرين

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ منفذ العملية هو أحمد العقبي (29 عامًا) من قرية القرين في النقب، وقد استشهد في المكان، بعد أن استخدم مسدّسًا في تنفيذ العملية.

وبحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي فإن منفذ عملية بئر السبع طعن المجندة وسيطر على سلاحها وأطلق النار على الآخرين. وذكر الإسعاف الإسرائيلي (نجمة داوود الحمراء) أن الهجوم في بئر السبع نفذ في موقعين.

وقالت شرطة الاحتلال إنها تلقّت بلاغًا عن حدث أمنيّ في المحطة المركزية بمدينة بئر السبع بعد تلقي بلاغات عن حدث أمني، أسفر عن اصابة عدة اشخاص.

ووصل قائد لواء الجنوب، في شرطة الاحتلال أمير كوهين، إلى مكان العملية، وأجرى تقييمًا ميدانيًا للوضع، بالتوازي مع انتشار قوات الشرطة، والوحدات الخاصة، وانتشار عناصر حرس الحدود الذين أجروا عمليات تفتيش وإغلاق لطرقات.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن والدة مجنّدة إسرائيلية قولها إن ابنتها وجنودًا آخرين اختبأوا في حمّام خلال عملية بئر السبع.

ووصل إلى مكان العملية وزير الأمن القومي الإسرائيلي ايتمار بن غفير الذي دعا نتنياهو لإقرار قانون لترحيل عائلات من وصفهم "الإرهابيين" وهدم منازلهم. 

وذكرت يديعوت أحرونوت أن المستوطنين قابلوا بن غفير بالدعوة لإقالته، وسط اتهامات له بالفشل.