أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.46
سعر الصرف 3.49
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.88
سعر الصرف 4.93
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.10
سعر الصرف 4.13
فيديو | ملياردير إسرائيلي التقى بشار الأسد

فيديو | ملياردير إسرائيلي التقى بشار الأسد

946 مشاهدة

تحت عنوان "الرجل الذي يعرف أكثر مما ينبغي"، بثّت القناة العبرية الثانية، تحقيقًا كشفت فيه عن أنّ الملياردير الإسرائيلي من أصول كندية، نتنان جيكوبسون، والذي أنجز مهمات لصالح الموساد، التقى الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق عام 2007، كمبعوث من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي آنذاك إيهود أولمرت.

تحت عنوان "الرجل الذي يعرف أكثر مما ينبغي"، بثّت القناة العبرية الثانية، تحقيقًا  عن ملياردير إسرائيلي أنجز مهمات لصالح الموساد، والتقى بشار الأسد 

وتناول برنامج "عوفدا" دور الملياردير الإسرائيليّ في إنجاز مهام لصالح جهاز "الموساد"، بينها دوره في اختطاف المهندس ضرار أبو سيسي من أوكرانيا، واغتيال القيادي في القسام محمود المبحوح في دبي.

 

 

ويروي جيكوبسون، حوارًا دار بينه وبين الرئيس السوري بشار الأسد، بعد أن يكشف عن صورة التقطها معه، حيث حثّه الأسد على تخيّل القوة التي ستصلها إسرائيل وسوريا لو امتزجت التكنولوجيا الإسرائيلية بالأيدي العاملة التي يملكها الرئيس السوري، وفقًا لما أورده البرنامج العبريّ.

وخلال التحقيق لمّح جيكوبسون لضلوعه في عملية اغتيال القيادي محمود المبحوح، مشيرًا الى أنّه ناقش الأخطاء التي ارتكبها منفذو العملية مع رئيس جهاز الموساد مائير داغان.

وكشف عن أنّ الموساد استعان برجل مافيا في عملية خطف المهندس ضرار أبو سيسي الذي تتهمة إسرائيل، بأنه مهندس الصورايخ لدى حماس. حيث أقرّ جيكوبسون بأنّه عرّف الموساد على رجل المافيا الذي ساعد في الوصول لأبو سيسي.


اقرأ/ي أيضًا:

فيديو | راعي الأغنام الجاسوس.. كيف أرسله ضابط الموساد للموت؟

أسرار المخابرات الإسرائيلية في كتاب.. ماذا جاء فيه؟

إسرائيل تبوح بسر سفينة "كارين A"