02-فبراير-2021

مدينة طمرة مساء اليوم

الترا فلسطين | فريق التحرير

شيّع الآلاف في مدينة طمرة بالداخل الفلسطينيّ، مساء الثلاثاء، جثمان الشهيد أحمد حجازي، بعد يوم من مقتله برصاص شرطة الاحتلال. 

وتزامن مع التشييع في طمرة مظاهرات تخللها اعتقالات في الناصرة، وكذلك في الطيرة وباقة الغربية وأم الفحم، احتجاجًا على تفشي العنف والجريمة وتواطؤ شرطة الاحتلال. 

وهتف المتظاهرون منددين بالجريمة، ورفعوا أعلام فلسطين وهتفوا لها، وأحرقوا إطارات مطاطيّة، كما جرى إغلاق شوارع رئيسة قرب أم الفحم وطمرة، أمام حركة السير.

وبحسب موقع "عرب ٤٨" فقد انطلقت مراسم التشييع من منزل عائلة الشهيد في "بير الطيرة" وجابت عددًا من شوارع طمرة، وصولًا إلى شارع 70 حيث أقيمت صلاة الجنازة والعشاء.

أثناء التشييع

وكان عناصر شرطة الاحتلال أطلقوا النار الليلة الماضية على مشتبهين بحادثة إطلاق نار على منزل، فقتلوا أحد مطلقي النار وشابًا آخر لا علاقة له بالحادثة. 

واعتبرت اللجنة الشعبية في طمرة أن ما حصل نتاج تقصير الشرطة وتواطؤها في نزع السلاح ومواجهة العنف والجريمة المنظمة في القرى والمدن العربية. 

وفتح قسم التحقيقات مع شرطة الاحتلال (ماحاش)، تحقيقًا حول الأحداث في طمرة، كما استصدرت الشرطة من المحكمة الإسرائيلية أمرًا بحظر نشر أي تفاصيل لمدة 7 أيام. 


اقرأ/ي أيضًا: 

#متواصلون.. حملةٌ رقمية ضد اعتقال نشطاء الداخل المحتل

إضرابٌ في "طمرة" إثر مقتل شابين برصاص شرطة الاحتلال