أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.57
سعر الصرف 3.83
الدينار الأردني
سعر الشراء 5.27
سعر الصرف 5.42
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 4.21
سعر الصرف 4.24
في الخليل مسابقة لأجمل حمامة!

في الخليل مسابقة لأجمل حمامة!

1642 مشاهدة

سيلتقي مربو الحمام من فلسطين بأكملها في أمسيةٍ خاصةٍ، يأملون أن يضعوا من خلالها أقدامهم على أول طريق الانتشار عربيًا، بل وعالميًا أيضًا، انطلاقًا من الموعد الذي كان تجمعًا وتطور لأمسيةٍ بسبب الإقبال الشديد على المشاركة منذ الإعلان عنها.

"يختلف الحمام عن بقية أنواع الطيور، وفي بلاد الشام توجد أفضل أنواع الحمام في العالم، وبعضها أصنافٌ نادرة"، هكذا يقول عبد اللطيف النتشة أحد القائمين على الأمسية الأولى من نوعها، موضحًا، أن هذا ما يدفع باتجاه البحث عن اهتمامٍ خاصٍ بالحمام بعيدًا عن الطيور، لاختلاف الأصناف والتربية.

مسابقة لأجمل حمامة من صنف الريحاني ستقام في الخليل بمشاركةٍ فلسطينيةٍ واسعةٍ، وسيتبعها مزادٌ علني لمختلف الأصناف

وبين النتشة، أن أمسياتٍ كثيرةٍ تقام حول العالم وتحديدًا في الوطن العربي، ويُحرم الفلسطينيون منها لعدم وجود جمعيةٍ خاصةٍ بمربي الحمام في فلسطين.

الموعد المقرر هو الجمعة بعد الساعة الثانية ظهرًا، والدعوة عامة ولا تقتصر فقط على مربي الحمام. والأمسية تشمل قسمين، أحدهما مسابقة جمال والآخر مزاد علني.

وستكون مسابقة الجمال خاصةً بحمام "الريحاني"، وهو حمامٌ شامي. فكما يختلف الحمام عن بقية الطيور، فإن الحمام له أصنافه أيضًا، والريحاني من أجملها كما يقول النتشة لـ"ألترا فلسطين"، موضحًا، أن مربي الريحاني يعرضون صورًا لها على منشورٍ محددٍ لهذا الغرض في مجموعةٍ خاصةٍ، وسيشرحون أيضًا مواصفاتها، لتختار لجنةٌ خاصةٌ الأجمل والأفضل من الحمام المعروض من أجل المسابقة.

وخلال الفعالية التي ستقام في منتزه لوزا بارك في مدينة الخليل، سيتم اختيار أجمل ثلاث حمائم وتكريم أصحابها.

أما القسم الثاني من الأمسية، وهو المزاد العلني، فقد بدأ مربو الحمام بإرسال صورٍ للحمام الذي يريدون المشاركة به، إلى منسق الأمسية، مرفقًا بشرحٍ للمواصفات، ليتم اختيار الحمام الأنسب للمشاركة.

ويبين النتشة، أن المربين أصحاب الخبرة في أصناف الحمام سيتولون توعية المربين الهواة بأصناف الحمام المعروض في المزاد العلني، وسيحدون دون استغلال أحدٍ لهم، مضيفًا، "بعض أنواع الحمام غالية جدًا، وسيكون علينا أن نمنع محاولة البعض خداع آخرين ببيعهم حمامًا أقل من المواصفات التي تدفع فيها هذه المبالغ".

ويأمل مربو الحمام في أن تكون هذه الخطوة هي الأولى نحو إقامة جمعية مربي الحمام، لتمثلهم كجسمٍ رسميٍ وتتيح لهم نقل الأنواع النادرة والخاصة في فلسطين من الحمام، والمشاركة في فعاليات عربية وعالمية.

اقرأ/ي أيضًا: 

لوحات غزة الإعلانيّة.. من التحرير إلى التحرر

موديلز فلسطين.. هواية أم احتراف؟

الشتاء في لهجتنا العاميّة