10-سبتمبر-2024
يحيى السنوار رئيسًا للمكتب السياسي لحماس

بعث يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، رسالة تهنئة إلى الرئيس عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا للجزائر، وذلك في أول تصريح رسمي له منذ استلامه منصب رئاسة مكتب حماس السياسي. 

وتوجّه السنوار في رسالته بالتهنئة للرئيس تبون، معبرًا عن فرحه بنجاح الاستحقاق الانتخابي وتجديد ثقة الشعب الجزائري بقيادته. كما تمنى السنوار للرئيس تبون التوفيق والإعانة في خدمة الجزائر وشعبها.

يعتبر هذا التصريح الثاني للسنوار منذ بدء الحرب، والأول منذ توليه منصبه

وفي رسالته، أشار السنوار إلى الظرف الحالي الذي يمر به الشعب الفلسطيني، مشيدًا بصمود المقاومة الفلسطينية في مواجهة "العدوان المستمر والحرب الوحشية" التي يتعرض لها قطاع غزة. وندد السنوار بما أسماه "همجية الاحتلال الصهيوني"، مؤكدًا تجاوزاته للقوانين الدولية واعتداءاته المتكررة على الفلسطينيين في الضفة الغربية، والقدس، والداخل المحتل.

وأضاف السنوار تقديره للدور الذي تلعبه الجزائر في دعم القضية الفلسطينية، مثمنًا موقفها الثابت في المحافل الدولية. وأعرب عن أمله في تعزيز وتطوير هذا الدور لمواصلة دعم صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته، وصولاً إلى تحقيق الأهداف الوطنية الفلسطينية في التحرير والعودة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، على غرار حرية الشعب الجزائري.

ويعتبر هذا التصريح الثاني للسنوار منذ بدء الحرب، إذ دعا في تصريحه الأول، 28 تشرين الأول\أكتوبر الماضي، الهيئات والمؤسسات العاملة بمجال الأسرى لاعتبار نفسها في حالة انعقاد دائم وإعداد قوائم بأسماء الأسرى والأسيرات لدى الاحتلال دون استثناء تحضيرًا لمستجدات المرحلة القادمة.

وكانت حركة حماس قد أعلنت في آب\أغسطس الماضي، عن اختيار يحيى السنوار، رئيسًا للمكتب السياسي لحركة حماس، ليخلف رئيس المكتب السياسي السابق الشهيد إسماعيل هنية.