25-ديسمبر-2023
يحيى السنوار في رسالة "مهمة" للمكتب السياسي: لن نخضع شروط الاحتلال

يحيى السنوار في رسالة "مهمة" للمكتب السياسي: لن نخضع شروط الاحتلال

الترا فلسطين | فريق التحرير

كشف الموقع الإلكتروني لقناة الجزيرة، الإثنين، عن رسالة "مهمة ومطولة" أرسلها رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار إلى المكتب السياسي للحركة ورئيس المكتب إسماعيل هنية، أكد فيها أن كتائب القسام "تخوض معركة شرسة وعنيفة وغير مسبوقة ضد جيش الاحتلال، وأن الجيش تكبد خسائر باهظة في الأرواح والمعدات".

أضاف يحيى السنوار في رسالته أن "كتائب القسام هشمت جيش الاحتلال، وهي ماضية في مسار تهشيمه، وإنها لن تخضع لشروط الاحتلال"

وبحسب مصادر مقربة من حماس، فإن يحيى السنوار قال في رسالته إن "كتائب القسام استهدفت -خلال الحرب البرية- ما لا يقل عن 5 آلاف جندي وضابط، قُتل ثلثهم، وأصيب ثلثهم الآخر بإصابات خطيرة، والثلث الأخير بإعاقات دائمة، أما على صعيد الآليات العسكرية، فقد تم تدمير 750 منها، بين تدمير كلي وجزئي".

وأضاف يحيى السنوار في رسالته أن "كتائب القسام هشمت جيش الاحتلال، وهي ماضية في مسار تهشيمه، وإنها لن تخضع لشروط الاحتلال".

ودعا السنوار، القيادة السياسية إلى المسارعة لتضميد جراح الناس وتعزيز صمودهم، "فالشعب الفلسطيني في قطاع غزة قدم نماذج في التضحية والبطولة والمروءة والتضامن والتكافل عز نظيرها".

وتأتي رسالة يحيى السنوار بعد زيارة قام بها وفدٌ من حركة حماس برئاسة إسماعيل هنيه إلى القاهرة قبل أيام، للتفاوض حول صفقة تبادل أسرى، وأفاد قياديٌ في حماس لـ الترا فلسطين أن الزيارة انتهت بعد ساعات بدون تحقيق أي تقدم، بسبب مراوغة الاحتلال، وإصرار حماس على شرطها بوقف العدوان والانسحاب من المناطق التي احتلها الاحتلال بعد 7 أكتوبر، ثم الدخول في مفاوضات لوقف إطلاق النار.

وتؤكد رسالة يحيى السنوار إلى المكتب السياسي بأن كتائب القسام مازالت قادرة على مواصلة الحرب، وليست في وارد تقديم أي تنازلات عن شروطها الأساسية لوقف هذه الحرب، وهو ما أفادت به وسائل إعلام إسرائيلية في الأيام الماضية أيضًا.