17-يونيو-2024
 آموس هوكشتاين

مستشار الرئيس الأميركي آموس هوكشتاين

الترا فلسطين | فريق التحرير 

أفاد مسؤول في البيت الأبيض أن مستشارًا بارزًا للرئيس الأميركي جو بايدن سيصل إلى تل أبيب، اليوم الإثنين، لعقد اجتماعات مع كبار المسؤولين هناك بهدف منع تصعيد إضافي بين إسرائيل ولبنان.

وأضاف المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أن المستشار آموس هوكشتاين سيبذل جهودًا لتعزيز المساعي الرامية لتجنب زيادة التصعيد على طول "الخط الأزرق" الذي "يفصل بين الاحتلال ولبنان".

وتزايدت المخاوف من اندلاع حرب شاملة في المنطقة إثر الهجمات المتبادلة بين الاحتلال وحزب الله.

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاغاري، قد صرح، أمس الأحد، بأن "هجمات حزب الله المتزايدة تدفعنا نحو حافة تصعيد أوسع قد تكون له عواقب مدمرة على لبنان والمنطقة".

وأوضحت صحيفة معاريف، نقلاً عن مصادر في الجيش أن تصريحات هاغاري بشأن التصعيد المحتمل في لبنان ليست تهديدًا، وإنما رسالة موجهة إلى واشنطن والمجتمع الدولي.

من جانبها، أفادت هيئة البث الإسرائيلية نقلاً عن مصدر أمني إسرائيلي بأن الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، لن يوقف هجماته إلا بعد التوصل إلى اتفاق بشأن إطلاق سراح المحتجزين ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وفي وقت سابق من يوم الأحد، شن الجيش الإسرائيلي هجمات جوية ومدفعية على بلدات حدودية في جنوب لبنان، وذلك بعد فترة هدوء استمرت 12 ساعة، تزامنت مع أول أيام عيد الأضحى المبارك.